الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

تحرك رسمي من ليفربول نحو مدرب فينورد لخلافة كلوب

آرني سلوت

آرني سلوت

هيثم موسى

A A

يسعى نادي ليفربول إلى حسم ملف المدير الفني الجديد، الذي سيتولى المهمة خلفاً، للمدرب الحالي، الألماني يورجن كلوب، الذي أعلن رحيله عن "الريدز" بنهاية الموسم الجاري.

كان ليفربول تواصل مع آرني سلوت المدير الفني لفريق فينورد الهولندي، لتولي مهمة تدريب الفريق خلفاً لكلوب، بعد فشل التعاقد مع تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، الذي أعلن استمراره مع فريقه حتى نهاية عقده. 

ووفقاً لما ذكرته شبكة "ذا أثلتيك" فإن ليفربول دخل فى مفاوضات جادة اليوم بشكل مباشر مع إدارة فينورد، من أجل الحصول على خدمات المدرب آرني سلوت.

وبالرغم من التواصل مع المدير الفني سولت، إلا أن إدارة ليفربول تحرص على التعامل مع نظيرتها في فينورد باحترام، من خلال الدخول في مفاوضات معهم لمعرفة موقفهم من الصفقة، حسبما أشارت إليه الشبكة. 

كما أوضحت أن آرني سلوت البالغ من العمر 45 عاماً رحب بالانضمام إلى ليفربول لتولي المهمة خلفاً لـ كلوب، ولكن ما يزال هناك مرشحون آخرون بجانب مدرب فينورد على رادار "الريدز". 

وكان ليفربول يسعى بكل السبل للتعاقد مع تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، بعد النجاحات التي حققها هذا الموسم، وأهمها حصد لقب الدوري الألماني على حساب بايرن ميونخ، بفارق كبير، وقبل 5 جولات من نهاية “البوندسليجا”.

ورفض تشابي ألونسو، الرحيل عن فريقه بالرغم من العروض المغرية التي تلقاها، سواء من ليفربول أو بايرن ميونخ الذي اتفق مع مدربه توماس توخيل على الرحيل أيضًا بنهاية الموسم، وفضل البقاء مع ليفركوزن حتى انتهاء مدة عقده.

وأدى الأمر لاتجاه ليفربول إلى التفاوض مع آرون سلوت، ليكون بديلًا لـ كلوب، ويقود كتيبة “الريدز” بداية من الموسم المقبل.

search