الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:41 ص

الزمالك: وقف القيد "مؤقت" وحل الأزمة على طريقة شيكابالا

خالد بوطيب

خالد بوطيب

محمد علي

A A

أعلن أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، إيقاف قيد القلعة البيضاء بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بسبب أزمة المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.

قال سالم، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" أن الزمالك " تلقى خطابا رسميا من الاتحاد الدولي، أكد خلاله إيقاف قيد النادي خلال الفترة المقبلة بسبب أزمة المغربي خالد بوطيب".

أضاف سالم "أول فترة قيد مقبلة ستكون في شهري يوليو وأغسطس، لذلك سنتفاوض مع اللاعب خلال تلك الفترة لحل الأزمة".

وتابع "سنحاول إقناع بوطيب بتقسيط قيمة مستحقاته خلال الفترة المقبلة، لحلّ الأزمة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل فترة القيد المقبلة".

وبذلك، يستعد الزمالك لاتخاذ الموقف ذاته الذي تكرّر قبل أيام فيما يخصّ أزمة محمود عبد الرازق شيكابالا مع نادي سبورتنج لشبونة، عقب نجاحه في حلّ الأمر مع النادي البرتغالي وتسوية الأمور بالتقسيط.

حسين لبيب عن أزمة بوطيب 

في ذات السياق، فجّر حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مفاجأة من العيار الثقيل فيما يخصّ إيقاف قيد النادي، على إثر أزمة المغربي خالد بوطيب.

وقال لبيب خلال حواره عبر قناة DMC: "دفعنا 3 ملايين دولار في الغرامات الدولية، وكان الأمر بمثابة التحدي الكبير، وفرحتنا بالفوز على الأهلي لم تكمل، شعرت بالسعادة ولكن في اليوم التالي نظرت للواقع ووجدت إننا مطالبين بدفع 2 مليون و400 ألف يورو من جديد بسبب قضية خالد بو طيب الذي كان يتواجد بعقده شرط يسمح له بالحصول على كامل قيمة تعاقده في حال رحيله”.

موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني

من المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الزمالك ونظيره دريمز في غانا يوم الأحد 28 من أبريل، في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة على ستاد “بابا يارا” في كوماسي.

وكان الزمالك تأهل للدور نصف النهائي ببطولة الكونفدرالية على حساب نظيره مودرن فيوتشر بعد الفوز عليه ذهابا 2-1 والتعادل الإيجابي إيابا بهدف لمثله.

search