السبت، 05 أكتوبر 2024

05:58 م

ماذا قدم باريس سان جيرمان في الدوري قبل جولة الحسم؟

لاعبو باريس سان جيرمان

لاعبو باريس سان جيرمان

كريم عبدالكريم

A A

حقق فريق باريس سان جيرمان الفوز أمس على نظيره لوريان بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت ضمن مؤجلات الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي.

واقترب الفريق الباريسي من حسم بطولة الدوري الفرنسي، بعد الفوز على لوريان، إذ يحتاج الفريق 3 نقاط فقط، وعدم فوز فريق موناكو في الجولة القادمة، ليحسم البطولة الثانية عشر في تاريخه.

ترتيب الدوري الفرنسي

ويتواجد باريس في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 69 نقطة، إذ خاض الفريق 30 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 20 مواجهة، وتعادل في 9، وتلقى هزيمة واحدة في بطولة الدوري.

واستطاع أن يسجل 73 هدفا في شباك خصومه، وتلقت شباكه 26 هدفا، في 30 مباراة خاضها في بطولة الدوري الفرنسي.

4 مواجهات متبقية لباريس في الدوري

ويتبقى لباريس 4 مباريات في بطولة الدوري، إذ يواجه في الجولة المقبله نظيره لوهافر في الجولة الـ31، والتي من المقرر أن تقام يوم السبت الموافق 27 أبريل الجاري.

ثم يواجه نظيره تولوز يوم السبت الموافق 11 مايو المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري.

ثم يخوض المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 32 مع فريق نيس، والتي من المقرر أن تقام يوم 15 مايو المقبل.

وفي آخر مباريات الدوري الفرنسي، يواجه الفريق العاصمي نظيره ميتز، ضمن منافسات الجولة الـ 34 بوم السبت الموافق 18 مايو المقبل.

موقف باريس في دوري الأبطال

ويتنافس فريق باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويواجه نظيره الألماني بوروسيا دورتموند، بعد التأهل وإقصاء فريق برشلونة في الدور ربع النهائي للبطولة.

وما زال الفريق أيضاً يتنافس على بطولة كأس فرنسا، إذ يخوض مواجهة مرتقبة مع نظيره ليون في نهائي البطولة يوم 25 مايو المقبل.

search