الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:58 ص

الجنين أطل برأسه.. توليد سيدة في سيارة بالبحر الأحمر

طفل حديث الولادة

طفل حديث الولادة

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

نجح مصطفى جمال طبيب تكليف بوحدة قرية حماطة الصحية جنوب محافظة البحر الأحمر ، في إنقاذ سيدة حامل اليوم الخميس، بإجراء عملية ولادة طبيعية لها داخل سيارة إسعاف بالبحر الأحمر ، أثناء توجهها إلى مستشفى مرسى علم لجراحات اليوم الواحد جنوب المحافظة .

تلقت غرفة عمليات إسعاف البحر الأحمر ، إخطارا بوجود حالة ولادة لزوجة مقيمة بقرية حماطة، التي تبعد عن مرسى علم 120 كيلو متر .

 تحركت سيارة الإسعاف وبداخلها طبيب الوحدة الصحية، الذي رافق السيدة بصحبة المسعف إلى مستشفى مرسى علم لجراحات اليوم الواحد، وأثناء توجه السيارة للمستشفى اكتشف الطبيب أن رأس المولود على وشك الخروج وأن ولادته حانت.

وبدأ الطبيب وعاونه المسعف في إجراءات عملية الولادة داخل سيارة الإسعاف ، حيث عمل على تهدئة الأم وإرشادها مع متابعة مستمرة ودقيقة لكافة علاماتها الحيوية.

وأكد مصدر طبي بالبحر الأحمر، أن  عملية الولادة تمت بشكل طبيعي وناجح،  ليستكمل الطبيب عمله بقطع الحبل السري وتجفيف الطفل مع متابعة مستمرة للأم وطفلها حتى الوصول إلى مستشفى مرسى علم لجراحات اليوم الواحد .

 اطمأن الفريق الطبي في المستشفى على حالة الأم وطفلها، حتى غادرت  المستشفى، وسط شكر وامتنان من الأم وذويها لطبيب الوحدة الصحية بقرية حماطة ولفريق الإسعاف.

search