السبت، 05 أكتوبر 2024

06:24 م

توريد 15 ألفا و845 طنا من القمح لشون وصوامع البحيرة

جانب من توريد القمح بصوامع البحيرة

جانب من توريد القمح بصوامع البحيرة

إسلام أبوالوفا

A A

استقبلت شون وصوامع محافظة البحيرة 15 ألفا و845 طنا من القمح حتى صباح اليوم الخميس، من إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام، والتى تبلغ 290 ألف و89 فدان.

تم تشكيل لجان متخصصة من وزارة التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة، وضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مشددين على استمرار متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرف العمليات الرئيسية، ومن خلال التواصل مع الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية، وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح يوميًا بالصوامع والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

من جانبها، أكدت نائب محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع، على استمرار توريد محصول القمح لموسم 2024، والتزام المحافظة بتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء للوصول إلى الكميات المستهدفة وتذليل أي تحديات أو معوقات في هذا الشأن، مع تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف.

وأشارت نائب محافظ البحيرة إلى أن شون وصوامع المحافظة والبالغ عددها 37 شونة وصومعة ومركز تجميع بنطاق المحافظة، على استعداد تام لاستقبال محصول القمح المتوقع توريده بكمية 680 ألف طن هذا العام، ويحصل المزارع او المورد علي مستحقاتهم خلال 48 من التوريد.

جدير بالذكر أن سعر طن القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط يقدر بـ2000 جنيه، درجة نقاوة 23 قيراطا يقدر بـ1950 جنيها، ودرجة نقاوة 22.5 قيراط يقدر بـ1900 جنيه، وطبقا لقرار وزارة التموين يحظر نقل القمح من مكان لآخر إلا بعد الحصول على التصاريح اللازمة، كما يحظر على أصحاب المزارع السمكية استخدام القمح المحلي.

search