السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

اعتماد ليسانس الحقوق "إنجليزي وفرنسي" بعين شمس

حقوق عين شمس - أرشيفية

حقوق عين شمس - أرشيفية

إيمان رزق

A A

قرر مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، اعتماد برنامج الليسانس في الحقوق باللغتين الإنجليزية والفرنسية، اللذين تقدمهما جامعة عين شمس.

وزار وفد الهيئة الكلية ما بين الثالث والخامس من ديسمبر 2023، لفحص وثائق البرنامجين وتقييم نظم التدريس والامتحانات والإمكانات المادية والبشرية، تمهيدا للنظر في اعتمادهما.

وعقد مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث اجتماعه لشهر إبريل 2024، برئاسة غادة فاروق، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد المجلس على الاستمرار في رفع الأبحاث على المنصة الخاصة بأبحاث التحول الأخضر والتنمية المستدامة والخاصة بالمجلس الأعلى للجامعات.

كما تم عرض بعض القرارات التي تتعلق بسير العمل بمنظومة رعاية الطلاب الوافدين بالجامعة والعمل على حصر المعوقات التي تواجه الطلاب الوافدين ووضع سياسات وآليات تسويق لجذب الطلاب الوافدين وقد تم  تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد ضياء رئيس الجامعة  لعرض كل المستجدات على سيادته ووضع واعتماد خريطة طريق لذلك.

كما تم عرض المقترح الوارد من المجلس الأعلى للجامعات بشأن تشجيع النشر العلمي بالجامعات كمسارات اختيارية بصورة تنظيمية محددة للرسائل والإحاطة بزيادة عدد الأبحاث التي تم رفعها على المنصة المختصة بالنشر الدولي وإعادة تصنيفها بشكل مجمع.

search