الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:35 ص

قلبها توقف 37 دقيقة.. تفاصيل مؤثرة عن حالة "عروس مطوبس" (فيديو)

الطبيب المتابع لحالة عروس كفرالشيخ

الطبيب المتابع لحالة عروس كفرالشيخ

إسلام أبوالوفا

A A

قال مدير العناية المركزة بمستشفى الفخراني التخصصي في البحيرة، أن حالة "شيماء" عروس مطوبس بكفر الشيخ، والتي سقطت سيارة زفافها في ترعة، ما زالت حرجة ومتواجدة حاليا على أجهزة التنفس الصناعي داخل العناية المركزة.

الطبيب أكد أن حالة العروس، الناجية من حادث ماتت فيه صديقتها، إن حالتها لا تستدعى نقلها إلى مكان آخر، إذ لا تحتاج سوى جهاز تنفس اصطناعي وأدوية داعمة للدورة الدموية ومتابعة العلامات الحيوية على مدار الساعة بشكل دقيق، وهو ما يوفره مستشفاه.

أضاف، أنه لحس حظ العروس، تصادف وجود ممرض في موقع انقلاب سيارة الزفة في ترعة الرشيدية، وبعد إخراجها من الماء أجرى لها عملية إنعاش قلبي رئوي بسيط من خلال التنفس عن طريق الفم لفتح مجرى الهواء، ما كان سببا في نجاتها حتى وصولها إلى طوارئ المستشفى، وبعدها تولت أخصائي العناية المركزة، الدكتورة رانيا عبدالكريم، إسعافها بشكل كامل.

توقف قلب عروس البحيرة

"جاب الله" قال إن قلب "شيماء" كانت متوقفا لمدة 17 دقيقة عند وصولها للمستشفى وتركيب أنبوبة حنجرية ومنحها الأدوية المنشطة لعضلة القلب، بالإضافة إلى إنعاش قلبي رئوي متقدم لمدة 20 دقيقة، حتى عاد القلب لطبيعته مرة أخرى بعد 37 دقيقة، وفي الطب هو وقت كبير جدا، وهو السبب وراء بقاءها حتى الآن على جهاز التنفس الصناعي.

“العروس تعاني الآن من مشاكل صحية كبيرة تهدد حياتها، وهي في غيبوبة تامة ودرجة الوعي لديها 3 من 15 وهي درجة منخفضة جدا بسبب نقص وصول الأكسجين للمخ، بالإضافة إلى حالة صدمة وعدم وجود ضغط للدم”، يقول الطبيب.

فستان الفرح

أكد مدير العماية المركزة بمستشفى الفخراني التخصصي، أن مثل هذه الحالات من الغرق ينتج عنها دخول كميات مياه كبيرة إلى الرئتين، ما يشكل عائقا كبيرا في انتظام وهدوء التنفس وبالتالي يؤثر على وظائف النفس وغازات الدم ويرفع الحموضة في الدم، وهو وضع صعب وحرج وكل دقيقة تمر على المصاب يكون لها ثمن، وفي حالة العروس كانت نسبة المياه أكبر نظرا لأنها ظلت تحت المياه وقتا أطول بسبب "فستان الفرح" ووزنه.

كانت محافظة البحيرة شهدت حادثا مروعا بانقلاب سيارة زفة عروسين في ترعة الرشيدية بمركز رشيد بمحافظة البحيرة، أسفر الحادث عن وفاة "نورهان محمد عرفات" صديقة العروس، وإصابة "شيماء ب" العروس، ونقل الجثة والمصابة إلى المستشفى المركزي، وجرى استخراج تصاريح الدفن اللازمة للمتوفاة، وتقديم الخدمات والإسعافات اللازمة للمصابة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search