السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

شخصان ينصبان على طلاب الإسكندرية وسوهاج.. ماذا حدث؟

شهادات - صورة أرشيفية

شهادات - صورة أرشيفية

مصطفى منازع

A A

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط شخص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

كيان تعليمي وهمي

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، إدارة أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة أسيوط، كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال منح الدارسين دورات تعليمية وشهادات "مزورة" وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

ضبط المتهم

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته شهادات دراسية "مقلدة" وشهادات اجتياز دورات منسوب صدورها للأكاديمية وكتب دراسية مختلفة وبيان تقديرات منسوب لعدة جامعات "مزور" وكارنيهات دراسية ومطبوعات دعائية خاصة بالأكاديمية و2 أكلاشية وجهاز حاسب آلي “مُحمل بالعديد من نماذج الشهادات والملفات والبرامج التعليمية”.

واقعة أخرى 

كما تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين في إطار جهودها.  

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الإسكندرية، بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال منح الدارسين دورات تعليمية وشهادات "مزورة" وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته كتب تعليمية مختلفة "مجهولة المصدر" وشهادات دراسية خالية البيانات و2 جهاز حاسب آلي بمشتملاته مُحمل بالعديد من نماذج الشهادات والملفات والبرامج التعليمية وأكلاشيهات.

search