السبت، 06 يوليو 2024

08:19 م

بعد "المنتزه".. ملك مصر السابق يزور "الروماني اليوناني"

الملك السابق أحمد فؤاد

الملك السابق أحمد فؤاد

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، زيارة أحمد فؤاد، آخر ملوك الأسرة العلوية بمصر، بصحبه زوجته وابنه الأمير محمد علي والمتحدث باسم الملك السابق.

وأجرى الملك جولة دامت 3 ساعات في حدائق القصر الواسعة الملئية بالأشجار النادرة، وتبلغ مساحتها 370 فدانا، حيث يعد القصر من أجمل وأكبر القصور المصرية.

والتقط الملك السابق، العديد من الصور والفيديوهات التذكارية مع أسرته، نالت إعجاب الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وإعيد نشرها مئات المرات في وقت قصير.

وجاءت التعليقات، مشيدة بالقصر وتفاصيله التي ظهرت لأول مره، حيث كان يسمح بالدخول للحديقة فقط دون الدخول إلى أروقة القصر بالداخل .

تفقد الملك السابق قصر المنتزه بالإسكندرية، وأظهرت الصور التي تم التقاطها  بشرقة القصر انبهاره وسعادته بوجوده في بلاده، وحرص الملك علي التوقيع في سجل كبار الزوار بالقصر.

وواصل الملك أحمد فؤاد الثانى ملك مصر السابق، جولاته الميدانية فى الإسكندرية، برفقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة فى الاسكندرية، وزار القاعة الملكية المعروفة بقاعة الملك فاروق فى استاد الإسكندرية.

وخلال الزيارة أطلق الملك السابق حمامة بيضاء من داخل مقصورة الاستاد الرئيسية بحضور المحافظ، مسترجعاً الذكريات التى عاش جزء منها فى الإسكندرية .

توجه برفقة نجله إلى المتحف المصري اليوناني ، واستقبلتهم ولاء مصطفي مديرة المتحف، التي اصطحبتهم في جولة تعريفية داخل قاعاته المختلفة وقدمت لهم شرحا وافيا عن تاريخ المتحف ومقتنياته الأثرية لتروي قصة العصرين اليوناني الروماني في مصر منذ ما قبل الإسكندر الأكبر وحتى العصر البيزنطي مرورا بالعصر البطلمي والروماني.

جدير بالذكر أن قصر المنتزه هو مجمع للقصور الملكية بمصر يقع على مساحة 370 فدان في حي ثان المنتزة شرق مدينة الإسكندرية في مصر، يضم قصرين هما قصر السلاملك الذي بناه الخديوي عباس حلمي الثاني سنة 1892 ليكون استراحة له، وقصر الحرملك والذي بناه الملك فؤاد الأول سنة 1925 ليكون مقر الإقامة الصيفية للأسرة الملكية، كما يضم عدة منشأت وفنادق سياحية أخرى.

search