الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 ص

الأرصاد تحدد موعد انتهاء الموجة الحارة وتحذر من سيول وأتربة غدا

موجة حارة

موجة حارة

جاسم حسن

A A

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في أنحاء البلاد، وموعد انتهاء الموجة الحارة التي اجتاحت البلاد مؤخرًا.

في مداخلة عبر فضائية "dmc"، صرحت شاكر، بأن موجة الحر الشديدة التي تعرضت لها البلاد وصلت ذروتها أمس الأربعاء، حيث سجلت درجات الحرارة في القاهرة 41 درجة مئوية وسجلت بعض مناطق جنوب البلاد 43 و44 درجة مئوية.

وأضافت الدكتورة إيمان، أن الموجة الحارة بدأت تنحسر تدريجيًا منذ الساعات القليلة الماضية، حيث تحولت اتجاه الرياح من الجنوبية الغربية إلى الشمالية الغربية مما ساعد في انخفاض درجات الحرارة.

انخفاض ملحوظ

وتوقعت أن تشهد البلاد غدًا الجمعة انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة بمعدل يصل إلى 12 درجة تقريبًا، حيث تسجل القاهرة 29 درجة.

وأشارت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المحتمل هبوب رياح مثيرة للأتربة لكن لا تصل لحد العواصف.

وتنبأت الدكتورة إيمان شاكر، بسقوط أمطار غدًا على عدد من المناطق المختلفة، وتشمل مناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد، وتكون شدتها متفاوتة تتراوح ما بين المتوسطة والخفيفة، وهناك احتمال لحدوث سيول في بعض المناطق نتيجة الطبيعة الجغرافية للمنطقة.

search