الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:30 ص

بـ5 جنيهات..موعد بيع البصل بهذا السعر

البصل - أرشيفية

البصل - أرشيفية

إسلام الزيني

A A

في بشرى سارة للمواطنين، قال نقيب عام الفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام، إنه من المقرر انخفاض أسعار البصل خلال شهر أبريل المقبل، ليصل سعر الكيلو للمستهلك نحو 5 جنيهات.

 وأشار إلى أن أسباب ارتفاع البصل معروفة للجميع، منها قلة زراعته الموسم الماضي بسبب الخسائر التي تعرض لها الفلاحين.

الفلاحين الأكثر تضررًا

 

وأضاف نقيب الفلاحين، في تصريحات لـ«تليجراف مصر»، أن الفلاحين أكثر من تضرروا العام الماضي، حيث كانوا يبيعوا كيلو البصل بجنيه واحد فقط للتاجر، وبعد ذلك عزفوا عن زراعته حتى يستطيعوا تعويض الخسائر التي تعرضوا لها، وزرعوا الكمون، حيث يباع الطن منه بـ 200 ألف جنيه، وطن اليانسون من 1400 لـ 180 ألف جنيه.

وطالب نقيب الفلاحين، الجهات المسؤولة، بالتشديد على التاجر لضبط الكميات المخزنة والتي أدت لزيادة سعر كيلو البصل لرقم لم يصل إليه من قبل، موضحًا أن الكثير من الفلاحين زرعوا أكثر من 250 ألف فدان ضمن الموسم المقبل، وهو ما سيوفر كميات كبيرة من البصل، مع التأكيد على مد حظر التصدير للخارج،  وبالتالي سينخفض سعر كيلو البصل ليصل لـ5 جنيهات.

البصل القديم

ومن جانبه، أشار نائب رئيس تحرير شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، حاتم نجيب، إلى أن أسعار البصل انخفضت بشكل كبير حيث يباع الكيلو، اليوم الاثنين، بسعر من 18 إلى 20 جنيهًا، ولكن إقبال المواطنين أكثر على البصل القديم، لأنه لا يأخذ وقتًا طويلًا في الطهي عكس العروة الجديدة الذي يظل فترة طويلة.

وأضاف نجيب، في تصريحات لـ«تليجراف»، أن الحصاد الرئيسي لمحصول البصل سيكون في أبريل ومايو من العروات المزروعة في الوجه البحري ومصر الوسطى، وجارٍ حصاد أولى العروات الجديدة "البصل المقور" من محافظات الوجه القبلي.

search