الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

توائم الفنانين من عماد لـ نور.. مين الأصلي ومين التقليد؟

الفنان عمرو عبد الجليل وتوأمه أيمن

الفنان عمرو عبد الجليل وتوأمه أيمن

روان حنفي

A A

انتشرت ظاهرة التوائم في الوسط الفني منذ الماضي وظلت مستمرة حتى الآن، حيث كان يظهر للنجم أخ توأم يشبهه في كل شيء، لكن ليس التوائم لهما نفس الميول، ويعملان معا في مجال واحد، فقد يكون الأخ فنانا والآخر داعية.

عمرو عبد الجليل وتوأمه أيمن

يبلغ التوأمان الفنان عمرو والداعية أيمن عبد الجليل من العمر 61 عاما، شارك عمرو عبد الجليل في بداية مسيرته الفنية سنة 1986 من خلال مسرحية “البلدوزر” بطولة محمد نجم ولكن نقطة انطلاق موهبته من خلال مشاركته في فيلم “إسكندرية كمان وكمان” إخراج يوسف شاهين، 2010،  بينما صنفه فيلم  “كلمني شكرا” كفنان كوميدي.

عمرو عبد الجليل وتوأمه أيمن

 ظهر شقيقه الداعية “أيمن عبد الجليل” في شهر فبراير الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشره فيديوهات دينية عبر تطبيق “تيك توك”، واستمر الجدل واسعا لدى الجمهور لوقت طويل.

رانيا منصور وتوأمها نورهان

تبلغ الفنانة رانيا ونورهان منصور من العمر 38 عاما.

وغم مشاركتهما سويا في مسلسل سبع أرواح عام 2016، كان أول ظهور لهما معا بعد مشاركتهما في حكايات مسلسل “نصيبى وقسمتك” بدلة جديدة في عام 2022، حيث شاركا البطولة أمام الفنان شريف سلامة.

وآثار ظهور التوأمان في المناسبات والمهرجانات جدلا واسعا بسبب قربهما في الشبه بشكل كبير، والذي سبب لهم مشاكل ومواقف طريفة.

الفنانة رانيا منصور وتوأمها نورهان

بدأت "رانيا"في الاعلانات وموديل في بعض الأغاني ودخلت مجال التمثيل بفيلم “شباب في الممنوع” بطولة مجموعة من الوجوه الجديدة.

وشاركت “نورهان”أيضا في مسرحية اللوكندة، وفي رمضان الماضي في مسلسل “إمبراطورية م”.

 تامر فرج ووائل فرج 

يبلغ الفنان تامر فرج من العمر 49 عاما ويفرق بينه وبين شقيقه 8 سنين.

كان أول ظهور  لهما معا في إحدى دور العرض في مدينة 6 أكتوبر، أثناء العرض الخاص لفيلم “الدعوة عامة” ما آثار جدلا واسعا لدى الجمهور، ونشرت الفنانة إنجي وجدان صورة تجمعها معهما.

الفنانة إنجي وجدان وتامر فرج والمخرج وائل فرج  

رامي مالك وتوأمه سامي

يعد رامي مالك ممثل أمريكي من أصل مصري، ويبلغ التوأمان رامي وسامي من العمر 42 عاما، وأعلن عن وجود شقيق توأم له عام 2015، من خلال برنامج “جيمي كيميل لايف”.

الفنان رامي مالك وتوأمه سامي

نضال ووائل نجم

بدأ الشقيقان الأردنيان من أصل فلسطيني مسيرتهم الفنية سويا في سوريا ثم في القاهرة، ثم انفصلا في المجال وأكمل وائل في الإنتاج.

يبلغ التوأمان من العمر 50 عاما، والمسلسل السوري الذي جمعهما “شام شريف”.

كان البعض يعلم أنهم شخصيتين ولكن صعب التفريق بينهم وآخرون لم يعلموا ذلك إلا عندما نشرت إحدى الصحف السورية صورتين لهما.

وآخر أعمال نضال المصرية مسلسل سره الباتع، وشارك وائل في أعمال محدودة أبرزها سرايا عابدين والأسطورة.

الفنان نضال ووائل نجم

نور النبوي وكريم النبوي

تألق الفنان الشاب نور النبوي في مسلسل راجعين يا هوي في عام 2022، ثم ظهر توأمه كريم، على عكس أخيه كريم عشق الفن ودرس التمثيل والإخراج.

كشف والدهما خالد النبوي أثناء لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة عام 2022، أن نور لديه شقيق توأم ودرسا الاقتصاد في فرنسا، ولكن نور ترك الدراسة لحبه في السينما وعمل في المسرح وأكمل كريم دراسته.

ويبلغ كلا من نور وكريم النبوي من العمر 26 عاما.

الفنان نور النبوي وكريم النبوي

عماد حمدي وتوأمه عبد الرحمن

نجح الفنان الراحل عماد حمدي منذ بداية مشواره عام 1945 من خلال فيلم السوق السوداء، واستطاع السيطرة على الأدوار الرئيسية إلا أن أصبح فتى الشاشة الأولى وأدى أدوار الأب أيضا.

رغم بدأ الراحل عبدالرحمن حمدي في مجال التمثيل قبل أخيه، حيث شارك في فيلم “عايدة” بطولة كوكب الشرق أم كلثوم، في مشهد أمامها مدته 5 دقايق، ولكنه قرر  الابتعاد عن التمثيل والعمل في وزارة الخارجية بالسلك التجاري.

وفي لقاء مع نجل عماد حمدي في برنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إيمان الحصري منذ ٥ سنين.

قال نادر: "كانوا بيعملوا مقالب في المدرسين وأصدقائهم، ومن شدة الشبه بينهم كانت الناس بتتلخبط بينهم في الشارع والاستوديو"،وهناك كثير من النقاد اعتقدوا أن عماد حمدي هو من قام بالتمثيل في فيلم عايدة ولكن هذا غير صحيح.

وبسبب شدة تعلق التوأمان ببعض، مرض عماد بالاكتئاب الحاد وانعزل عن الناس بعد وفاة أخيه، إذ أصيب بالعمي أيضا في آواخر أيامه.

الفنان عماد حمدي وتوأمه عبد الرحمن
search