الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:08 ص

محامي حبيبة الشماع: "سائق أوبر" لن ينجو من السجن إلا بمعجزة

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

خلود طارق

A A

قال محامي حبيبة الشماع، محمد الأمين، إن استئناف السائق المتهم في قضية وفاة “حبيبة الشماع”، لن ينقذه من السجن، بعد حكم المحكمة بسجنه 15 عاما.

وقال الأمين لـ"تليجراف مصر" إن الاستئناف إجراء طبيعي من حق المتهم أن يتخذه بعد صدور الحكم عليه بأي قضية، ولكن القضية هذه المرة كاملة الأركان، ومحاولة الخطف ثابتة.

معجزة إلهية

وتابع الأمين: المتهم له أن يستأنف كما يشاء، ولكن لن يتم إعلان براءته من واقعة ارتكبها وتسببت في إزهاق روح فتاة بريئة. الاستئناف لن ينقذه من الحبس تحت أي ظرف دون حدوث معجزة إلهية".

السجن 15 عاماً

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار عاطف رزق، حكمت بمعاقبة "سائق أوبر" المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع، بالسجن المشدد 15 سنة، وإلغاء رخصة القيادة.

وظهر أيمن الشماع، والد حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الشروق"، خلال جلسة المحاكمة، وهو يبكي بشدة، مرددًا "مش مصدق لحد دلوقتي إنها راحت مني. حبيبة خدت روحي معاها، نفسي ترجع بس لو ساعة واحدة بس أشوفها”.

تفريغ كاميرات المراقبة

وطلب دفاع سائق أوبر، من هيئة المحكمة، تفريغ كاميرات طريق السويس الذي شهد الواقعة، وكذلك سجل مكالمات حبيبة الشماع.

وقبل بدء جلسة محاكمته، نفت زوجة سائق أوبر المتهم، أن يكون زوجها تسبب في وفاة المجني عليها، كما نفت صحة الشكاوى المقدّمة ضد زوجها من سيدات إلى شركة أوبر، وقالت لـ"تليجراف مصر": "جوزي بريء وبيشرب حشيش زي الناس، بس مع أصحابه مش في البيت ولا في شغله".

تحقيقات النيابة

كانت النيابة العامة أحالت المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة، بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته الحشيش المخدر، وقيادته مركبة تحت تأثير المخدر.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة، أنه بسؤال أول مَنْ شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا "أوبر كان عاوز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخر عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

ونسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

وكشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم جوهر الحشيش المخدر، وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

search