الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:55 م

مصدر بـ"التعليم": لا دفعات "تابلت" جديدة لطلاب الثانوية

طلاب

طلاب

إيمان رزق

A A

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من تسليم دفعات أجهزة التابلت المتاحة للمدارس الثانوية خصوصا الحكومية منها، بعد توزيع أخر كمية مخصصة للعام الدراسي الجاري، سواء لطلاب الخدمات أو المدارس الخاصة.

مصير الطلاب

وعن موقف طلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتسلموا التابلت، قال المصدر في تصريحات خاصة إلى "تيلجراف مصر"، إنهم سيؤدون الامتحانات ورقيا.

أوضح أن الامتحانات الورقية ستكون بنفس مواصفات الإلكترونية، ووفقا لضوابط العام الماضي، أي ستكون نوعين من الأسئلة؛ جزء اختيار من متعدد إلكتروني، وأخر مقالي.

الامتحان الإلكتروني

أكد توفير نسخ ورقية من الامتحانات في المدارس للطلاب الذين تسلموا التابلت، حال مواجهتهم مشكلة تقنية في أداء الامتحان إلكترونيا.

وذكر المصدر في تصريحاته، أن الامتحانات لن تكون موحدة على مستوى الجمهورية، بل تضع كل إدارة تعليمية أسئلتها على أن ترفعها على منصة الامتحانات الإلكترونية.

موعد امتحانات نهاية العام

كانت خاطبت الإدارة المركزية للتعليم العام الإدارة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن المواعيد المقررة لامتحانات النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2024.

أكدت وزارة التعليم أن امتحانات النقل والشهادات الإعدادية ستكون من يوم 8 وحتى 23 مايو مايو المقبل.

ووجهت الإدارات التعليمية المدارس الثانوية بالتنبيه على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بضرورة توصيل التابلت بالإنترنت لوجود تحديثات مهمة قبل امتحانات آخر العام.

تحديث التابلت

وأوضحت، أن تحديث التابلت يكون عن طريق الإعدادات وتنزيل التحديثات يدويًا، وتثبيت ثم تحديث "النوكس".

وشددت المديريات على جميع الطلاب عمل التحديثات اللازمة، والانتهاء من كل تحديثات التابلت والتأكد من وجود آخر نسخة من منصة سويفت أسيس 1.9.3، على تابلت الطلبة، وآخر تحديث للنوكس مانج، موضحة أن التحديث للأجهزة سيتم على مراحل.

search