الأحد، 07 يوليو 2024

05:01 ص

اليونان تسلم الشعلة الأوليمبية لباريس

أولبيمياد باريس

أولبيمياد باريس

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

 سلم  مسئولو اليونان  الشعلة الأولمبية لنظرائهم فى باريس تمهيدا لاستضافة المدينة الفرنسية فعاليات البطولة التى تقام فعالياتها فى الفترة من 26 يوليو  حتى 11 أغسطس القادم.

 وشهد مراسم التسليم والتسلم    بمقر الألعاب القديمة  إيقاد الشعلة في كل نسخة، صيفية أو شتوية، باستخدام مرآة مقعرة قبل تسليم الشعلة إلى أول حامل لها على حافة الاستاد الأولمبي القديم في الأولمبياد.

وقال منظمو أولمبياد باريس إن سفينة "بيليم "  ستنقل الشعلة إلى مدينة مرسيليا الساحلية، التي تستضيف منافسات الشراع في الأولمبياد.

وعادة كانت تنقل الشعلة، المحاطة بفانوس آمن، جواً إلى المدينة المضيفة للأولمبياد.

وتشير مصادر إلى أن منظمي نسخة 2024 يخططون لإشعال المرجل الأولمبي في برج إيفل. 

وسيشهد أولمبياد باريس 2024 انطلاق 329 مسابقة في 32 رياضة، يتنافس فيها الرياضيون على 306 ميداليات.

أرقام أحفاد الفراعنة 

 أصبحت مصر أكثر بلد عربي وإفريقي تأهل لاعبيه إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس والمقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس 2024.

وأصبح عدد المتأهلين من مصر حتى الآن، 138 لاعبًا ولاعبة في 21 رياضة، وهم 18 لاعبًا أساسيًا لكرة القدم الأولمبي، 12 لاعبًا أساسيًا لمنتخب رجال الكرة الطائرة، و 14 لاعبًا أساسيًا لمنتخب رجال كرة اليد، و 8 لاعبات السباحة التوقيعية “مقعدان“، و 86 بطل في الرياضات الفردية، وذلك قبل انطلاق البطولة التي تعد أكبر تجمع رياضي في العالم.

ويستعد الأبطال لهذا الحدث جيدًا، من خلال خوض بعض المواجهات الودية والرسمية والمشاركة في المعسكرات الخارجية والداخلية من أجل التجهيز والاستعداد الجيد والقوي لمنافسات دورة الألعابحيث يطمحون في تحقيق إنجازًا غير مسبوق وخاصة بعد مشاركة عدد كبير من اللاعبين في ألعاب مختلفة.


 



 

search