الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:55 م

مباراة الحسم..الترجي وصنداونز من يشارك في كأس العالم للأندية 2025

الترجي وصن داونز

الترجي وصن داونز

أحمد هيبة

A A

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية والعالمية، مساء اليوم الجمعة، مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لاكتمال الفرق المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد بمشاركة 23 فريقاً.

ويحل الترجي ضيفاً على صن داونز الجنوب إفريقي في إطار مباريات الإياب لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الترجي بقيادة مديره الفني البرتغالي ميجيل كاردوزو لمواصلة نتائجه الجيدة ومواصلة الحفاظ على نظافة الشباك للمباراة الثامنة على التوالي في دوري الأبطال.

فيما يأمل صن داونز بطل الدوري الأفريقي بقيادة مدربه رولاني موكوينا  الفوز على الترجي لحسم التأهل لنهائي البطولة القارية لأول مرة منذ نسخة 2016.

كأس العالم للأندية 2025

من المقرر أن تتأهل 4 أندية من قارة إفريقيا إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، حيث حسم التأهل فريقان فقط حتى الآن، هما الأهلي والوداد المغربي.

ويتبقى فريقان من القارة الإفريقية، بين الثلاثي صن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

فرص الترجي ومازمبي وصن داونز للتأهل لكأس العالم للأندية

1- فوز الأهلي على مازيمبي وتأهل المارد الأحمر إلى النهائي، يعني تأهل صن داونز والترجي بسبب تصنيفهما وهما الثالث والرابع خلف الأهلي والوداد.

2- نادي الترجي التونسي يحتاج للفوز على صن داونز والتأهل لنهائي دوري الأبطال لضمان تأهله للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025.

3- نادي صن داونز الجنوب إفريقي يحتاج إلى الفوز اليوم على نادي الترجي التونسي لضمان التأهل.

4- نادي مازيمبي الكونغولي في حاجة إلى التأهل لنهائي دوري الأبطال أولاً ثم الحصول على لقب البطولة لضمان لضمان المشاركة في كأس العالم للأندية 2025.

search