الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 ص

مشكلة فنية بالتابلت تمنع امتحانات "الثاني الثانوي"

جاهز التابلت للثانوية العامة

جاهز التابلت للثانوية العامة

إيمان رزق

A A

حذرت المدارس الثانوية، عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، طلاب الصف الثاني الثانوي من عدم تحديث نظام التشغيل في التابلت، حتى يتمكنوا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

 ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي، منتصف يناير المقبل، وفقًا للجداول المعلنة من المديريات التعليمية.

تحديث التابلت

وشددت المدارس الثانوية، على طلاب الصف الثاني الثانوي، بضرورة التأكد من تحديث نظام التشغيل في التابلت، والتأكد من أن منصة الامتحان محدثة على آخر تحديث وهو 1.8.19.

وأوضحت، أنه بدون هذا التحديث لن يتمكن الطالب من الامتحان، وفي حالة فتح المنصة وظهور أن التحديث لم يتم، على الطالب التوجه إلى برنامج Knox Mange ومن ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى يسار الشاشة ومنها الضغط علي Reload Device Command عدة مرات متتالية.

وبعد ذلك، يضغط الطالب على آخر اختيار بالقائمة وهو About، ستظهر رسالة Update، يتم الضغط عليها، وسيتم التحديث تلقائيًا بشرط ربط الجهاز بالإنترنت.

امتحانات الثانوية

أوضحت المدارس في رسالتها للطلاب، أنه يجب تغيير المرحلة من الصف الأول الثانوي إلى الصف الثاني الثانوي على موقع lms، لتنزيل الكتب والفيديوهات فقط، وليس له علاقة بالامتحان. 

ونبهت مدارس أخرى على جميع طلاب الصف الأول والثاني الثانوي للحضور للمدرسة، لاستكمال أوراق التابلت للصف الأول الثانوي وتحديث التابلت للصف الثاني الثانوي، للتعريف بمنصة الامتحان للفصل الدراسي الأول. 

ويعرض "تليجراف مصر"، الأوراق المطلوبة من طلاب الصف الأول الثانوي لاستلام التابلت 2024 في السطور التالية:

-        صورة من شهادة ميلاد الطالب.

-        صورة بطاقة ولي الأمر.

-        إيصال تأمين التابلت الأصلي، بعد سداد المبلغ التأميني في مكتب البريد وصورتين من الإيصال.

-        إقرار تسليم التابلت من المدرسة.

-        إقرار تسليم التابلت الذي يوقعه ولي الأمر.

search