السبت، 05 أكتوبر 2024

12:30 م

آخر موعد للطلاب بالخارج للتسجيل في امتحانات الترم الثاني 2024

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني - الدكتور رضا حجازي

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني - الدكتور رضا حجازي

إيمان رزق

A A

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم سيتم إغلاق منصة التسجيل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 للطلاب المصريين في الخارج.

وأشارت الوزارة، إلى أن أولياء الأمور المتأخرين في سداد الرسوم وتسجيل بيانات الطالب للفصل الدراسي الثاني والتكميلي «التخلف عن الترم الأول»، بضرورة سرعة التسجيل علي المنصة حتى لا تضيع الفرصة علي الطالب، على الرابط من هنــــا.

ونبهت أنه في حال ظهر لهم البريد الإلكتروني أمام أي طالب علي حساب ولي الأمر للطلاب المصريين في الخارج، يقوم بسرعة تفعيل البريد الإلكتروني للطالب.

أما بشأن أرقام الجلوس، أوضحت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عنها بعد غلق الموقع والانتهاء من إجراءات المراجعة لمستندات التقدم بالنسبة لملف التقييم الأنشطة سوف يتم الإعلان عنه بعد أن يتاح علي المنصة.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسوم التقدم لامتحانات الطلاب المصريين في الخارج، للعام الدراسي 2023 - 2024، موضحة أنه يتم دفع رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج وقدرها 150 دولارا أمريكيا، لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج وفقا للخطوات المعلنة.

خطوات التقديم للامتحانات

وحددت الوزارة خطوات التقدم للامتحانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، موضحة أنه تم فتح الموقع للتسجيل في أوائل شهر نوفمبر 2023.

وعلى ولي الأمر اتباع الخطوات الآتية:

إنشاء حساب خاص به على المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط التالي من هنــــا.

تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء امتحانات أبناؤنا في الخارج من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر وسداد مبلغ 150 دولارا أمريكيا لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الإلكتروني لولي الأمر، وتطبق الشروط والأحكام.

- تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج واستيفاء كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة ورفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة PDF، مع طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع أصول المستندات.

- المتابعة الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية لامتحانات أبناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات إلى المسئولين عن امتحانات ابناؤنا في الخارج مع متابعة البريد الالكتروني.

- في حالة تسجيل الطالب يكون ولي الأمر مسئولا عن إرسال أصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الإدارة العامة للامتحانات بالطريقة المناسبة للطلاب الجدد

search