الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:20 ص

الأهلي يضغط وحارس مازيمبي يمنعه من التسجيل

أليو فاتي حارس مازيمبي

أليو فاتي حارس مازيمبي

عبدالمنعم الالفى

A A

إنتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبي في موقعة إياب الدور نصف النهائي، بالتعادل السلبي بين الفريقين، وشهد الشوط الأول تألق لافت للنظر من قبل حارس مرمي فريق مازيمبي أليو فاتي، حيث تجح في التصدي للعديد من الكرات، منها إنفراد للاعب الأهلي عمرو السولية في الدقيقة الـ21 من عمر الشوط الأول، ومع نهاية أحداث الشوط الأول تصدي لكرة عرضية خطيرة كانت بأقدام اللاعب على معلول.

أحداث الشوط الأول

ظهر الأهلى بأداء هجومى كبير فى لقاء مازيمبى وسعى لاعبوه لإحراز هدف مبكر من أجل فرض سيطرتهم على مجريات اللعب

وأضاع عمرو السولية فرصة هدف محقق عندما سدد الكرة قوية فى اتجاه حارس مازيمبى الذى تصدى لها بكل براعة فى الدقيقة السادسة من عمر اللقاء .

وحاول لاعبو الأهلى تكثيف هجماتهم من أجل احراز هدف مبكر يربك حسابات المنافس ولكن دفاع ماظزيمبى كان لهم بالمرصاد .

وفرض الأهلي سيطرته على أول 15 دقيقة بشكل لافت وسنحت له أكثر من فرصة خطرة عن طريق السولية وأكرم توفيق وعبد القادر لكن دفاع الضيوف أنقذ الموقف.

وبعدها استمر التفوق الأهلاوى وسط تراجع كبير من أداء لاعبى مازيمبى , وارتدى حارس مازيمبى قفاز الإجادة وكان بالمرصاد فى كل تسديدات أبناء مارسيل كولر .

وأهدر وسام أبوعلي مهاجم النادي الأهلي فرصة محققة أيضا في الدقيقة 33من خلال عرضية أرسلها محمد هاني تصدى لها الحارس، قبل وصول لاعب الأهلي.

واصل الاهلي الضغط على مرمى الضيوف ولجأ حارس الفريق الكونغولي على الأرض أكثر من مرة لإهدار الوقت ، وأنقذ دفاع الضيوف وحارس مرماه من عدة فرص مُحققة للأهلي ونال أحد لاعبي مازيمبي بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية في الدقيقة 39.

واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل من الضائع حيث استمر الحال على نفس المنوال تفوق أهلاوى وسط تراجع كبير من لاعبى مازيمبى.

search