الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

بلاغ على الهواء.. تطور مفاجئ لصاحب واقعة الكنز الآثري بنزلة السمان

نزلة السمان

نزلة السمان

محمد علي

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، شخص ادعى وجود كشف آثري داخل منزل في منطقة نزلة السمان بالجيزة.

البداية عندما، كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، ما تم تداوله عبر القنوات الفضائية متضمنًا مداخلة هاتفية من أحد الأشخاص مع أحد البرامج الشهيرة قبل أيام، ادعى خلالها اكتشاف أثري بأحد المنازل بمنطقة نزلة السمان بالجيزة، على الفور فحصت الشرطة البلاغ وتبين أن القائم على نشر تلك الشائعات متهم مقيم بمنطقة الطالبية بالجيزة.

تنقيب عن الآثار

وبإجراء التحريات، تم القبض على المتهم وبمواجهته أقر بادعائه الكاذب لرغبته في ابتزاز أحد الأشخاص سبق ضبطه في قضية تنقيب عن الآثار للحصول منه على مبالغ مالية.

تحريات المباحث

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق، والتي كلفت بسرعة إجراء تحريات المباحث التكميلية للوقوف على ملابسات الواقعة.

فحص الهاتف

كما كلفت النيابة العامة، بفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهم للوقوف على ما تم نشره خلال الفترة الأخيرة بشأن الواقعة محل الاتهام.

وفي واقعة أخرى ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، 4 أشخاص بمحافظة سوهاج لقيامهم بالحفر داخل مسكن أحدهم بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

تفاصيل الواقعة

وتلقى قسم شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج بلاغًا بقيام بعض الأشخاص بالحفر داخل عقار كائن بدائرة القسم بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

وبالانتقال والفحص بمشاركة قطاع الأمن العام، تم ضبط 4 أشخاص، وعُثر بإحدى غرف العقار على حفرة دائرية قطرها متر ونصف وعمقها 6 أمتار، وأدوات الحفر، واعترف المتهمون بقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بالعقار محل البلاغ.

آثار وحارس عقار

وفي وقت سابق، شهدت منطقة الواحات بمحافظة الجيزة، حادثًا مروعًا، إذ لقى حارس عقار مصرعه في أثناء الحفر للتنقيب عن الآثار في الصحراء وانهالت عليه الرمال وتوفي داخل ما حفره، وانتشلت الجثة ونقلت للمشرحة، وتحرر محضر بالواقعة.

وتلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، اللواء هاني شعراوي، يفيد فيه حضور ربة منزل إلى ديوان قسم شرطة الواحات البحرية، وأبلغت أنها تلقت اتصالًا تليفونيًا من هاتف زوجها وأخبرها شخص مجهول أن زوجها انهالت عليه الرمال أثناء حفره للبحث عن الآثار بإحدى المناطق الصحراوية.

وانتقل رجال المباحث، وقوات الحماية المدنية، وانتشل الجثمان، ونقله إلى مشرحة زينهم، وتكثف مباحث الواحات البحرية جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وضبط المتهمين الآخرين المتورطين في الحادث، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

search