الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:03 م

3 تطعيمات مهمة للوقاية من الأمراض الصدرية

تطعيم - أرشيفية

تطعيم - أرشيفية

عبدالمجيد عبدالله

A A

يحتفل العالم هذه الأيام بمرور 50 عامًا على انطلاق البرنامج الموسع للتحصين، وتعد مصر جزءا من الجهود العالمية لحماية الأرواح والوقاية من العديد من الأمراض.

وبدأ الأسبوع العالمي للتطعيمات، منذ 24 أبريل الجاري ويستمر حتى يوم 30 من الشهر ذاته من أجل محاربة الأمراض المعدية والوقاية منها.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن التطعيمات المهمة للوقاية من الأمراض الصدرية، وهي تطعيمات؛ الدرن، والإنفلونزا، والالتهاب الرئوي. 

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه يتم تنشيط إجراءات الترصد والتعامل السريع مع أي حالات يشتبه إصابتها بأمراض معدية بما يتسق مع القواعد العلمية والعملية المعمول بها عالميًا ومحليًا، لافتا إلى أنه يتم العمل على تطبيق منظومة متكاملة داخل مستشفيات الصحة منذ العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الصحة، إنه يتم أخذ نحو 2500 عينة يوميًا من محطات المياه والشبكات، للتأكد من عدم تلوث المياه والأغذية بالتنسيق مع وزارة الإسكان للوقوف على جودة المياه وعدم انتشار أي أمراض. 

وكشف عبدالغفار، أن الوزارة توفر جميع التطعيمات الروتينية للأطفال بالمجان من عمر يوم للقضاء على الأمراض، تحت شعار "معا نطمئن"، "بمقدورنا حماية أنفسنا عن طريق التطعيمات".

search