الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

رضا عبد العال.. "الكونغولي" الذي اعتاد إثارة الجدل

رضا عبد العال

رضا عبد العال

محمد علي

A A

“خالف تُعرف” تلك هي القاعدة التي يستند عليها رضا عبد العال، في مسلسل إثارة الجدل، الذي بات عرضًا مستمرًا، في كل مرة يظهر فيها على شاشات التلفاز، لتحليل مباريات الكرة القدم، سواء كانت للنادي الأهلي، أو الزمالك، بل لم يسلم كذلك منتخب مصر من تصريحاته المثيرة للجدل.

رضا عبد العال الذي يعد واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم المصرية تاريخيًا، لم يسلم أحد من تصريحاته، التي اعتاد فيها على التشهير والسب والقذف، بل ووصلت إلى حد الاتهام بالرشوى وعدم الحياد والانحياز لفريق على حساب الآخر.

آخر حلقات مسلسل إثارة الجدل لبطله رضا عبد العال، كانت عقب مباراة النادي الأهلي، أمام ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي، حيث خرج علينا متهمًا حكم المباراة بالانحياز للنادي الأهلي، ومنحه بطاقة التأهل والعبور إلى نهائي البطولة الأغلى والأهم في القارة السمراء بالنسبة للأندية.

لاعب الأهلي السابق، اتهم في تصريحاته أمس حكم المباراة، بإلغاء هدف مستحق لنادي مازيمبي، وأن قراره كان سببًا في استقبال الضيوف لـ 3 أهداف متتالية منحت أبناء قلعة الجزيرة بطاقة التأهل والعبور للنهائي.

اتهامات رضا عبد العال، لم تتوقف عند ذلك فحسب، بل إنه قال إن مخرج المباراة، تعمد عدم إعادة لقطة هدف مازيمبي الكونغولي، التي عاد فيها الحكم إلى تقنية الفيديو، لانحيازه المعروف للنادي الأهلي، حسب وصفه.

رد الإعلامي خيري رمضان، عبر برنامجه المذاع على فضائية المحور، على ما قاله رضا عبد العال، ووصفه بأن الحديث خرج عن سياق النقد الرياضي والفني، واتجه إلى زاوية الكره والعدوانية.

ووصف رمضان، رضا عبد العال، “بالكونغولي” وذلك عقب تصريحات الأخير التي انحاز فيها لنادي مازيمبي، على حساب النادي الأهلي الذي يمثل كرة القدم المصرية.

search