السبت، 05 أكتوبر 2024

12:09 م

موعد وأماكن صرف معاشات مايو 2024 بالزيادة الجديدة

زيادة المعاشات

زيادة المعاشات

ندى إبراهيم

A A

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الأربعاء المقبل، صرف زيادة المعاشات، والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 7 فبراير الماضي، بنسبة وصلت لـ 15%.

زيادة المعاشات

يبحث الكثيرون عن زيادة المعاشات، لمعرفة موعد صرف المعاشات بالزيادات الجديدة التي أقرها رئيس الجمهورية ضمن حزمة القرارات التي اتخذها لمساعدة المواطنين في تخطي الأزمة الاقتصادية وخاصة للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

الاستعلام عن معاشات مايو

بشأن الاستعلام عن معاشات مايو 2024، فقد أتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عبر الموقع الرسمي لها رابط للاستعلام عن زيادة المعاشات، والقيمة لكل مواطن يستحق المعاشات بالإضافة إلى أماكن صرف المعاشات.

معاشات مايو 2024

صرف معاشات مايو 2024

حددت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، طرق صرف معاشات شهر مايو، من خلال الأماكن الآتية:

صرف معاشات مايو 2024 من ماكينات الصرف الآلي

صرف معاشات مايو 2024 من  مكاتب البريد.

صرف معاشات مايو 2024 من المحافظ الإلكترونية

صرف معاشات مايو 2024 من الهواتف المحمولة

صرف معاشات مايو 2024 من منافذ شركات فوري.

معاش استثنائي

وقد منح قانون التأمينات الاجتماعية، طلب معاش استثنائي وهذا من خلال أن يستوفي صاحب المعاش، نموذج المعاش الاستثنائي من جهة عمله السابقة أو مكتب التأمينات المختص ويقدمه بعد اعتماده وختمه إلي إدارة المعاشات الاستثنائية، وهذا في حالة تحسين المعاش

من خلال  الخطوات التالية:

-التحويل للهيئة العامة للتامين الصحي وذلك في حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية.

-إجراء بحث اجتماعي يحدد مصادر الدخل في حالة طلب المعاش الاستثنائي للظروف الاجتماعية.

-إذا كنت من العالمين السابقين بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام استوفي نموذج المعاش الاستثنائي من جهة عملك السابقة أو مكتب التأمينات المختص وقدمه بعد اعتماده وختمه إلي إدارة المعاشات الاستثنائية في حالة منح المعاش أو تحسينه.

-عرض طلب صرف المعاش الاستثنائي مرفقاً به ( التقرير الطبي - البحث الاجتماعي ) علي اللجنة التحضيرية لتقرير مدي حقك في المعاش الاستثنائي ( منح ـ تحسين ) ثم يعرض علي اللجنة العليا للنظر في الطلب.

search