الأحد، 07 يوليو 2024

03:11 ص

برشلونة في نهائي "أبطال أوروبا" على حساب تشيلسي

احتفالات سيدات برشلونة

احتفالات سيدات برشلونة

أحمد زهران

A A
سفاح التجمع

نجح فريق برشلونة للسيدات في التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز علي أصحاب الأرض تشيلسي، بالرغم من خسارته في مباراة الذهاب من تشيلسي بهدف دون رد.

نتيجة مباراة تشيلسي ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا للسيدات

افتتحت آيتانا بونماتي أفضل لاعبة في العالم التسجيل لـ برشلونة بهدف في الدقيقة 25 من متابعة لتمريرة باتريشيا جويجارو.

وسجلت فريدولينا رولفو الهدف الثاني للفريق الكتالوني في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، لتؤكد انتصار فريقها وتأهلهم للنهائي.

ضمن برشلونة التواجد يوم 25 مايو في ملعب سان ماميس لخوض مباراة النهائي ضد الفائز من مباراة فريقي باريس سان جيرمان وأولمبيك ليون الفرنسيين.

حامل اللقب

جدير بالذكر أن فريق برشلونة هو حامل اللقب، حيث تُوج بالبطولة عن الموسم الماضي 2022-2023.

سيدات برشلونة

تاريخ مواجهات تشيلسي وبرشلونة

جدير بالذكر انتهاء 4 مواجهات بين سيدات برشلونة وسيدات تشيلسي بمنافسات دوري أبطال أوروبا، بفوز النادي الإسباني في مناسبتين مقابل فوز واحد لتشيلسي، وانتهت مقابلة التعادل الإيجابي 1/1 عام 2023.

ويوجد لقاء خامس جمع الفريقين عام 2018، في مباراة ودية انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 خلال الفترة التحضيرية للموسم الكروي الجديد.

عبر جوناثان جيرالديز مدرب برشلونة عن سعادته الكبيرة، بعد التأهل للمرة الرابعة على التوالي لنهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا على أنه من الصعب أن يحقق أي فريق هذا الأمر.

واقعة تاريخية بين الفريقين 

يُذكر أن هوناك واقعة تاريخية قد حدثت على ملعب ستامفورد بريدج أيضًا في دوري أبطال أوروبا للرجال عام 2009، عندما تجاهل الحكم توم هينينج أوفريبو احتساب 4 ركلات جزاء لتشيلسي أمام برشلونة، في المباراة التي انتهت 1-1، مما تسبب في غضب كبير بين لاعبي الفريق الإنجليزي بهذه المواجهة.

search