الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:30 ص

إعادة ذراع طفل مبتورة بعد عملية جراحية ناجحة في مستشفى سوهاج الجامعي

عملية جراحية - تعبيرية

عملية جراحية - تعبيرية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

تمكن فريق طبي في مستشفى سوهاج الجامعي، من إنقاذ طفل يبلغ 5 سنوات، مصاب ببتر شبه كامل في يده، وذلك بعد إجراء عملية جراحية ناجحة، وإعادة اليد إلى مكانها الصحيح.

رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، أوضح أن فريق طبي بقسم العظام، ووحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، بالتعاون مع قسم التخدير بالمستشفى الجامعي،  نجح في إنقاذ الطفل بعد تعرضه لإصابة بالغة الخطورة.

قطع في الشرايين

وقال عميد كلية الطب البشري، الدكتور مجدي القاضي، إن الطفل المصاب وصل إلى المستشفى، في حالة حرجة جدا بعد تعرضه لإصابة مباشرة من موتور ري زراعي، وبتوقيع الكشف الطبي عليه من قبل أطباء الاستقبال والطوارئ بمستشفى سوهاج الجامعي، تبين وجود قطع في الأعصاب والشرايين المغذية للطرف العلوي الأيسر، مع تهتك بالأنسجة وكسر بعظمة العضد اليسرى.

تثبيت الكسر

من جانبه أكد  رئيس قسم العظام الدكتور عبد الرحمن الشيخ،  أنه على الفور تم التعامل مع الحالة، وتثبيت الكسر بواسطة مسمار نخاعي مرن، كما تم توصيل الشرايين المغذية للطرف العلوي مع أخذ رقعة وريدية من الطرف السفلي، مبينا أن الحالة الآن بصحة جيدة، وفي طور التحسن مع رجوع الدورة الدموية للطرف العلوي.
وذكر مدير مستشفى الطوارئ، الدكتور سمير عبد المجيد، أن مثل هذه الحالات الصعبة من إصابات الأطراف العلوية، تحتاج إلى مهارة عالية من الفريق الجراحي المعالج، وفريق التخدير للحفاظ على حياة المصاب بشكل عام، والحفاظ على ما تبقي من الطرف العلوي بشكل خاص يمكنه من التعايش والاعتماد على نفسه.

search