الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

رغم خفض تكاليف الإنتاج.. "BYD" ترفع أسعار السيارات الكهربائية

سيارة بي واي دي ــ تعبيرية

سيارة بي واي دي ــ تعبيرية

إسلام عزام

A A

قالت شركة "بي واي دي" الصينية لصناعة السيارات، إنها قررت زيادة أسعار السيارات الكهربائية خارج الصين لتعزيز الأرباح خلال العام الحالي. 

رفعت الشركة التي تعد أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في الصين، أسعار التصدير مقارنة بأسعار نفس الطرازات في داخل الصين بدلاً من تقويض المنافسين الأجانب بأسعار مخفضة، معتمدة على ارتفاع الطلب على الموديلات المختلفة. 

وأعلنت الشركة عبر موقعها الإلكتروني، خفض تكاليف إنتاج السيارات الكهربائية في كل مراحل الإنتاج، من المواد الخام إلى البطاريات والأرض والعمالة، خاصة بعدما قدمت الحكومة الصينية دعمًا كبيرًا لكل العلامات التجارية التي تبيع السيارات الكهربائية في الصين.

وقالت الشركة إن ارتفاع أسعار التصدير يمنح "بي واي دي" مجالاً لتحقيق أرباح أكبر بكثير لكل سيارة، مُلمحة إلى أن الهوامش الربحية تمنح صناعة السيارات مرونة كبيرة لخفض الأسعار في بعض الأسواق العالمية إذا لزم الأمر للحصول على حصة سوقية في الخارج.

وتوقع رئيس الشركة وانج تشوانج فو "بي واي دي" أن تساعد الصادرات في تعزيز أرباح الشركة هذا العام، إذ تؤثر حرب الأسعار المحلية في هوامش نتائج كل صانعي السيارات في الصين، مبينًا أن سيارة BYD Atto 3 الكروس أوفر الكهربائية تباع في الصين بمبلغ 19283 دولارًا، بينما في ألمانيا، يبلغ سعر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة 42789 دولاراً، وهو سعر لا يزال تنافسياً مع السيارات الكهربائية المماثلة في ذلك السوق، بحسب قوله.

search