السبت، 03 أغسطس 2024

12:02 ص

50 ألف سيارة سنويًا.. افتتاح مصنع "بروتون" في مصر قريبا

علامة بروتون

علامة بروتون

إسلام عزام

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

بدأت علامة "بروتون" الماليزية اختبار مكونات وأجزاء السيارات المنتجة محليًا؛ للتأكد من مطابقتها لمعايير المواصفات والجودة استعدادًا لافتتاح مصنعها بمصر بطاقة إنتاجية 50 ألف سيارة سنويًا.

وتمكنت الحكومة المصرية من جذب العلامة الماليزية لتصنيع سياراتها بمصر تحت مظلة البرنامج الوطني لصناعة السيارات AIDP الذي يستهدف رفع طاقة مصر الإنتاجية من السيارات إلى مليون سيارة سنويًا بحلول 2030.

يأتي ذلك بعدما وقعت شركة عز السويدي للسيارات اتفاقية إطارية مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، ووحدة صناعة السيارات، لتصنيع 50 ألف سيارة تحمل شعار بروتون الماليزية سنويًا في مصر.

وبحسب الاتفاقية الإطارية المبرمة بين الكيانات التابعة للوزارات المعنية وشركة العز السويدي للسيارات، تبدأ الأخيرة في ضخ استثمارات لإنتاج 50 ألف سيارة تحمل شعار بروتون الماليزية سنويًا.

من جانبه قال عبد الرحمن سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة مصانع عز السويدى للسيارات، في تصريحات سابقة إن صناعة السيارات في مصر تشهد تحركات حكومية جادة من أجل التوسع في الإنتاج المحلي، موضحًا أن الشراكة تعد بمثابة خطوة مهمة لدعم السوق المصرية.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على إنتاج سيارات الوقود التقليدية والسيارات الكهربائية للسوق المحلية وكذلك التصدير لدول أخرى والذي سيبدأ مباشرة مع بداية الإنتاج.

وسيتم إنتاج السيارة في مصر بأسعار تنافسية؛ (سيتم الإعلان عنها لاحقًا) بهدف المساهمة في طرح سيارة للسوق المصرية بأسعار مناسبة للمواطنين وكذلك التصدير لمختلف دول العالم، وفقًا لعقد التصنيع. 

search