الأحد، 07 يوليو 2024

02:39 ص

وزير الاتصالات: مصر تدير 90% من حركة نقل البيانات بين آسيا وأوروبا

الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

سلط وزير الاتصالات والمعلومات عمرو طلعت، الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه مصر كممر رئيسي لحركة البيانات بين قارتي آسيا وأوروبا.

وكشف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن ثمة عددًا كبيرًا من الكابلات البحرية الآتية من دول غرب آسيا تصل إلى ساحل البحر الأحمر، مضيفًا أن مصر تتحمل مسؤولية إدارة أكثر من 90% من حركة نقل البيانات بين القارتين.

5 كابلات بحرية جديدة

وقال وزير الاتصالات: "كان لدينا 13 كابل بحري، ودخلنا في تحالفات دولية كبيرة لإنشاء 5 كابلات جديدة، حيث أن تكلفة الكابل الواحد تتراوح من مليار إلى 2 مليار دولار ليقطع مسافة طويلة بين الدول وبعضها".

وعن الجهود المبذولة لزيادة سعة شبكة الاتصالات وقدرتها، أفاد الدكتور عمر طلعت بأن الخطط الحالية تركز على توسيع الشبكة لتغطي 2650 كيلو مترًا، لضمان استقرار وجودة الخدمة للدول التي تعتمد على مصر في تزويدها بخدمات الاتصال بالإنترنت.

وأكد وزير الاتصالات والمعلومات عمر طلعت، على قدرة مصر وجاهزيتها لتقديم خدمات اتصال متميزة بالإنترنت.

كما تطرق الوزير إلى ميكنة القطاع القضائي، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين وزارتي الاتصالات والعدل للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات ميكنة القضايا والمساعدة في تسريع إجراءات التقاضي وإصدار الأحكام.

search