السبت، 05 أكتوبر 2024

11:31 ص

وزير الاتصالات: ميكنة انتقال 114 جهة حكومية إلى العاصمة الإدارية

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جاسم حسن

A A

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، الانتهاء بنجاح من رقمنة وأرشفة سجلات الدولة، حيث تمت معالجة وحفظ وأرشفة أكثر من 400 مليون ملف حكومي رقميًا، بالإضافة إلى ميكنة انتقال 114 جهة حكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

خلال مداخلته مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "كلمة أخيرة" على قناة ON، أكد الوزير على أن هذه الجهود كلها تهدف إلى دعم قدرة الحكومة على اتخاذ قرارات مستنيرة وتحسين خدماتها المقدمة للجمهور.

مركز بيانات الحوسبة السحابية

وشدد وزير الاتصالات على أهمية مركز بيانات الحوسبة السحابية في تحسين جودة وكفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن هذه المراكز تحظى بتأمين عالي المستوى.

وسلط الوزير الضوء على فوائد هذه المراكز وعلى رأسها منصة مصر الرقمية التي توفر خدمات مرقمنة للمواطنين وتتطلب قواعد بيانات مترابطة ومتكاملة.

خدمات رقمية

أوضح طلعت أن عملية الرقمنة تتطلب سعات تخزين بيانات هائلة وهو ما استدعى إنشاء مراكز بيانات عملاقة لاستضافة الحواسيب والمعدات اللازمة، ومن ثم تسهيل تقديم خدمات بشكل رقمي سلس.

جدير بالذكر أن مراكز بيانات الحوسبة السحابية تضم أيضًا عددًا كبيرًا من المؤسسات والشركات العالمية العاملة في المجال، ما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الواعد وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري.
 

search