الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

أجازت رؤية الرجل لخطيبته بملابس البيت.. أبو بكر يلقن سعاد صالح درسًا

الشيخ محمد أبو بكر

الشيخ محمد أبو بكر

سعد نبيل

A A

كشف الشيخ محمد أبو بكر، حقيقة هجومه على أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف سعاد صالح، بشأن تصريحها في إحدى وسائل الإعلام، عن ما يحق للخاطب أن يراه من خطيبته ليقدم على الخطوبة.

أبو بكر يهاجم سعاد صالح

أكد "أبو بكر"، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أنه لم يهاجم شخص سعاد صالح، ولكنه هاجم وانتقد ما قالته وأصدرت به فتوى، لافتًا إلى أن ما قالته حرام شرعًا.
 

استنكر الشيخ محمد أبو بكر، تصريحات سعاد صالح قائلًا: “إزاي واحد خاطب واحدة حلال له يشوفها بالحالة اللي بتعمل بيها شغل البيت”، موجهًا سؤالًا لها: “هو يا دكتورة ماتعرفيش إن البنت وهي بتعمل شغل البيت بتلبس كات وبتبقى مكشوفة؟".



في سياق متصل، أكد أبو بكر أن أزماته لا تكون مع الأشخاص ولا يقصد الهجوم عليهم، ولكن الانتقاد يكون للأحاديث التي يخرجون بها على العامة، والتي من الممكن أن تتسبب في نشر الفتنة.


رسالة أبو بكر لـ سعاد صالح

وكان الشيخ محمد أبو بكر، رسالة لـ سعاد صالح، من خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، قائلًا: “أنتِ بذلتي جهد في الدعوة لكن آن الأوان أن تجلسي في بيتك وأن تصمتي فالمجتمع أصبح بلا حاجة لكوارث جديدة”.

وتابع: “نقبل قدميك ويديك اجلسي في بيتك، لإن سقطاتك أصبحت كثيرة، والمفسدة صارت أعظم 100 مرة من المصلحة”.

الهجوم على ميار الببلاوي

ومن ناحية أخرى، أثار الشيخ محمد أبو بكر، جدلُا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب هجومه على الإعلامية ميار الببلاوي، بسبب تصريحاته في برنامج “العرافة”، بشأن العودة لزوجها 11 مرة دون محلل.

search