السبت، 05 أكتوبر 2024

04:38 م

مؤسس حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد: حققت الهدف والأسعار تفرح

حملة مقاطعة أسماك بورسعيد

حملة مقاطعة أسماك بورسعيد

جاسم حسن

A A

أعلن محمد غريب، العضو المؤسس لحملة مقاطعة أسماك بورسعيد، عن نجاح الحملة في تحقيق أهدافها وخفض أسعار الأسماك في المحافظة.

وكشف غريب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" على قناة mbc مصر، عن عقد اجتماع يوم الأحد الماضي بين أعضاء مجلس النواب والشيوخ والغرفة التجارية والأطراف ذات الصلة بصناعة الصيد وتربية الأسماك في المحافظة، وذلك لبحث مشكلة ارتفاع أسعار الأسماك بصورة كبيرة وإيجاد حلول لها.

واتفق المجتمعون، بحسب غريب، على تخفيض أسعار الأسماك بنسبة 10% اعتبارًا من أمس الاثنين، وتخفيضها مرة أخرى بنسبة 30% خلال الأسبوع المقبل، موضحًا أن سعر كيلو السردين انخفض إلى 60 جنيهًا، كما شهدت الأسواق بيع الكيلو ونصف من الشبار الأبيض بـ100 جنيه.

وأكمل: "الأسعار حاجة تفرح، الحملة أثمرت لصالح المواطن ومحدودي الدخل، التجار كانوا يشتكون من ارتفاع سعر السولار والأعلاف وارتفاع قيمة يوميات العمالة، وتفهمنا تلك الأمور لكن قررنا أن يكون هامش الربح في الفترة المقبلة بسيط".

انتهت بنجاح

وأشار العضو المؤسس لحملة مقاطعة أسماك بورسعيد، إلى أن هذا الاتفاق يأتي كمحاولة لتخفيف العبء المالي عن كاهل المواطنين، وخاصة محدودي الدخل الذين تضرروا كثيرًا من ارتفاع أسعار الأسماك في أسواق المحافظة.

وشهدت حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد تفاعلًا كبيرًا من الجمهور، حيث هدفت الحملة إلى دفع تجار الأسماك لخفض الأسعار بعد شكوى المستهلكين من المغالاة في رفع الأسعار بصورة مبالغ فيها، مما تسبب في أضرار للمواطنين وخسائر للتجار في آن واحد.

وأوضح غريب أن الهدف الرئيسي للحملة كان ضمان هامش ربح منطقي ومعقول لجميع الأطراف العاملة في صناعة الأسماك، سواء الصيادين أو أصحاب المزارع أو البائعين، دون الإضرار بمصالح المواطنين وقدرتهم الشرائية.

وأضاف أن مبادرة "خليه يعفن" انتهت بنجاح بعد أسبوع من إطلاق الحملة، وأعلنت المحافظة عودة حركة البيع والشراء في أسواق الأسماك بشكل طبيعي اعتبارا من أمس الاثنين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search