الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:56 ص

"خليها تعفن.. أسماك الغردقة لا تجد من يشتريها (صور)

حلقة أسماك الغردقة

حلقة أسماك الغردقة

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

شهدت أسواق بيع الأسماك، بمدينة الغردقة، اليوم الجمعة ، ركودا كبيرا في حركة البيع، عن مثيلتها في الأيام الماضية .


جاء ذلك بعد استجابة أهالي مدينة الغردقة ، لحملة مقاطعة شراء الأسماك "خليها تعفن" ، بسبب الارتفاع الجنوني في الاسعار واستجابة لدعوات لمقاطعة الأسماك عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعدة محافظات تحت شعار "خليها تعفن" .


ويقول حمو أحد تجار الأسماك بحلقة أسماك الغردقة حول تأثير حملة المقاطعة على حركة البيع: حلقة بيع الأسماك خالية من المواطنين والزائرين وتوقفت حركة بسبب ارتفاع الاسعار الجنوني الايام الماضية ما أدى إلى شبه ركود بأسواق بيع الأسماك .


وقال محمد على حماد أحد أهالى مدينة الغردقة إنهم نهم مستمرون في مقاطعة شراء الاسماك حتي تنخفض الاسعار وتعود لطبيعتها، ، وعلى جميع الشعب المصري أن يستمر في إطلاق حملات المقاطعه على أى سلعة يتم المبالغة في أسعارها .

أضاف: هناك بعض المنتجات أيضا ، ترتفع أسعارها رغم الإعلان عن انخفاضها، مشيراً على التجار الانتباه جيداً قبل اتخاذ قرار رفع أى سلعة موضحا أن الشعب أصبح واعيا تماماً وسيتم مقاطعة أى منتجات مبالغ فيها .


 تراوحت أسعار الأسماك في محافظة البحر الأحمر ، الكيلو الحريد منها ما بين 150 و200 جنيه، والشعور ما بين 250 و400 جنيه والناجلمن 600 و800 جنيه، والكشر من 200 إلى 350 جنيها، والبوري من 135 إلى 250 جنيهًا ، والبولطى من 120 إلى 170 جنيها .

search