السبت، 05 أكتوبر 2024

05:27 م

صيف مبشر بالخير.. تدفق آلاف السياح على مدن البحر الأحمر

أرشيفية

أرشيفية

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

تزامنًا مع الموسم الصيفي، تواصل المنتجعات السياحية بمدينتي الغردقة ومرسى علم  على مدار اليوم الجمعة، استقبال السائحين من مختلف الجنسيات حول العالم.

كشفت جداول الوصول لمطاري الغردقة ومرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر ، وصول 22 ألف سائح من مختلف الجنسيات، وجاء فى مقدمتهم الألمان والإنجليز والروس والتشيك.


مطار الغردقة الدولي

وفي سياق متصل، يستقبل مطار الغردقة الدولي 18 ألف سائح من مختلف الجنسيات على متن 90 رحلة طيران، تزامنًا مع ارتفاع نسب الإشغال السياحي خلال فصل الربيع وبدء الموسم الصيفي.

يستقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب البحر الأحمر، 4 آلاف سائح ضمن 30 ألف سائح استقبلهم المطار على مدار الأسبوع المنقضي من السبت الماضي وحتى اليوم الجمعة.

موسم مبشر بالخير 

ويقول الخبير السياحي بالبحر الأحمر  محمد عيد، إن نسب الإشغال بفنادق الغردقة في الفترة الأخيرة كشفت تحسن وانتعاش القطاع السياحي فى المنتجعات السياحية بالغردقة بصفة خاصة والمدن السياحية في مصر بصفة عامة .

وأوضح عيد، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"،  أن الموسم الصيفى الحالي متوقع أن يشهد تدفقًا سياحيًا ملحوظًا، وذلك لما تتمتع به مدن البحر الأحمر من أجواء رائعة، بجانب البنية التحتية في المنتجعات السياحية المختلفة في مدن البحر الأحمر.

search