السبت، 05 أكتوبر 2024

02:06 م

8 نصائح لأصحاب المنشآت المتخصصة في تجارة الأسماك المملحة

اسماك مملحة... ارشيفية

اسماك مملحة... ارشيفية

عبدالمجيد عبدالله

A A

وجهت وزارة الصحة والسكان، بعض النصائح الطبية، والإرشادات لأصحاب المنشآت الغذائية المتخصصة في تجارة الأسماك المملحة.

ونصحت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي تشمل نظافة البيئة المحيطة بالمنشأة، ووجود ترخيص للمنشأة، وعدم انبعاث الروائح الكريهة. 

وتابعت "الصحة"، في نصائحها لأصحاب المنشآت الغذائية المتخصصة في تجارة الأسماك المملحة، خلو المنشأة من الحشرات الطائرة والزاحفة، ووجود سلات للقمامة، وتوافر حوض لغسيل الأيدي به صابون ومطهرات.

وشددت الوزارة في منشورها، على أهمية أن تكون براميل التمليح خشبية ونظيفة ومدون عليها تاريخ بداية التمليح، وأن تخلو المنشأة من أي مصادر تسبب التلوث.

ارشادات لأصحاب المنشآت الغذائية المتخصصة في تجارة الأسماك المملحة

وطالبت وزارة الصحة، المواطنين، بالاهتمام بالصحة العامة، منوهة بوجود أرقام للخط الساخن للاستفسار عن أماكن تلقي المصل الخاص بالتسمم الخاص بالطعام عبر الرقم 16474، والخط الساخن 137.

وأكدت وزارة الصحة والسكان حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة، أو النصائح الطبية، من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني، www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search