الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:17 ص

محامية تسنيم بسطاوي: “المتهم عرض ترضية وقال مش هتحبس”(فيديو)

أمل أصلان محامية تسنيم بسطاوي

أمل أصلان محامية تسنيم بسطاوي

خلود طارق

A A

كشفت أمل أصلان محامية تسنيم بسطاوي الطالبة بكلية الطب البيطري، التي توفيت في حادث دهس سيارة على يد نجل مصرفي شهير، تفاصيل جديدة في القضية.

https://www.facebook.com/share/v/ioDHvVnhhtuxz136/?mibextid=oFDknk

قالت المحامية في تصريحات لـ"تليجراف مصر": “المتهم عرض ترضية على أسرة المجني عليها في حدود إمكانياته، لكي يحدث تصالح وتنازل عن القضية، مدعيًا أنه في جميع الأحوال لن يتعرض للحبس، لكن تم رفض عرضه، فالمجني عليها فقدت حياتها في غمضة عين ولا بد من أن ينال المتهم عقابه”.

بتر قدم تسنيم بسطاوي 

أضافت المحامية، أنها ستقدم إقرارًا من شخص شاهد الحادث من بدايته، يفيد فيه بأن المتهم كان يقود بسرعة جنونية تتجاوز الـ160، بينما الطبيبة كانت تسير بصورة طبيعية إلا أنه صدمها وفر هاربًا، فيما كان هناك ثلاث فتيات حاولن مساعدة الضحية، لكنهم اعتقدن أنها ماتت وقاموا بتغطيتها حتى وصلت سيارة الإسعاف وتبين أنها على قيد الحياة. 

وأكدت أصلان، أن الضحية عانت في المستشفى مدة 50 يومًا بدءًا من يوم 12 فبراير حتى 2 أبريل، حيث إنها كانت مصابة بكسور ومضاعفات خطيرة وكان من المقرر بتر قدميها في آخر يوم لها بالمستشفى، لكن لفظت أنفاسها الأخيرة.

أسرة المتهم

وأضافت أن أهل المتهم لم يتواصلوا مطلقًا مع أسرة المجني عليها، ولم يظهروا في المشهد نهائيًا، ولم يتكلفوا بأي مصاريف خاصة بعلاج الضحية، فيما لم يظهر المتهم في المحكمة، حيث يحضر المحامي فقط نيابة عنه، نظرًا لمحاكمة المتهم وهو مُخلى سبيله. 

وقالت المحامية، إنها ستطالب خلال جلسة اليوم بتحويل القضية للنيابة مرة أخرى، لتعديل الاتهام الموجه ضده من إصابة خطأ إلى قتل خطأ، حيث تشهد اليوم محكمة جنح التجمع ثاني جلسات محاكمة المتهم. 

شاهد عيان

حصل “تليجراف مصر” على نص إفادة أحد الشهود في قضية وفاة الطالبة بكلية الطب البيطري، تسنيم بسطاوي، إثر حادث دهس سيارة كان يقودها نجل مصرفي شهير.

وقال الشاهد الأول، في تحقيقات النيابة العامة، إن الحادث وقع يوم الإثنين الموافق 12 فبراير 2024 في تمام الساعة 9:30 مساءً، موضحًا أنه كان في مثر عمله داخل إحدى الشركات الخاصة بمنطقة التجمع وشاهد تفاصيل الحادث بالكامل

تسنيم بسطاوي

وأضاف الشاهد: “في يوم الحادث شاهدت سيارة بي إم دبليو لونها كحلي تسير بسرعة جنونية تتجاوز 160 كيلو وصدمت فتاة تدعى تسنيم عزت بسطاوي، كانت تسير بشكل طبيعي وبهدوء، والسيارة حين صدمتها أطاحت بها في الهواء لتسقط على السيارة ثم ارتطمت بالأرض”.

وأكد الشاهد، أن قائد السيارة المتهم حاول الهرب، ولكن قائدي السيارات الملاكي والميكروباصات الذين كانوا متواجدين في مكان الحادث، تمكنوا من استيقافه.

وكانت النيابة العامة قد أحالت نجل مصرفي شهير متهم بدهس الطالبة بكلية الطب البيطري تسنيم عزت، بسيارته، إلى محكمة الجنح.

أقوال المتهم

وبسؤال المتهم، قرر بأنه خلال سيره بالسيارة، فؤجئ بسيدة تعبر الطريق مسرعة، وحاول مفاداتها ولم يتمكن، ما تسبب في اصطدامها وحدوث إصابتها، ما دفعه إلى التوقف والاتصال بالإسعاف وتم نقلها للمستشفى.

وبمعاينة السيارة، تبين وجود تلفيات عبارة عن كسر بالزجاج الأمامي وكسر “الإكصدام” والمرآة بالجانب الأيمن، وتطبيق بالرفرف الأمامي الأيمن و"الكبوت".

وتوفيت الطالبة منذ أيام في المستشفى متأثرة بإصاباتها، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق


 

search