الإثنين، 16 سبتمبر 2024

01:40 م

للأسر الأكثر احتياجا.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا بالقليوبية

معرض توزيع الملابس الجديدة مجانًا بالقليوبية

معرض توزيع الملابس الجديدة مجانًا بالقليوبية

محمد سامي الكميلي

A A

تنظم جمعية “الأورمان” حاليًا، وتحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، معرضًا لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا على 450 من الأسر الأولى بالرعاية في قرى العسايلة والشقاروه وكفر سليمان الور ومساكن الولاء بمركز شبين القناطر في محافظة القليوبية.

الأسر الأكثر احتياجًا

وقال مدير عام جمعية الأورمان، اللواء ممدوح شعبان، إن تنظيم المعرض جاء لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.


معايير اختيار المستفيدين

وأوضح أن تنظيم معارض توزيع الملابس الجديدة من الأورمان تتم وفق خطة مسحيّة تستهدف التواجد في كل أنحاء المحافظة، وأنه حتى الآن تم تنظيم المئات من معارض الملابس في مراكز المحافظة، والمستفيد هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصابًا بمرض يمنعه من تكسُّب قوت يومه.

وأضاف أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى  عزب وقرى القليوبية تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا في واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجًا بالنطاقات الجغرافية الفقيرة.

يُذكر أن توزيع الأورمان للملابس الجديدة يأتي استكمالًا لجهود “الأورمان” التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

search