السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

بمساحة 9 آلاف متر مربع.. افتتاح مصنع للقاطرات البحرية بسفاجا

مصنع القاطرات البحرية

مصنع القاطرات البحرية

A A

يفتتح رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، برفقة اللواء محافظ البحر الأحمر، عمرو حنفي، اليوم، أول مصنع من نوعه لتصنيع القاطرات البحرية بمدينة سفاجا جنوب محافظة البحر الأحمر.

مصنع القاطرات البحرية

وصرح مصدر مسؤول لـ"تليجراف مصر"، بأن مصنع القاطرات البحرية بمدينة سفاجا، تم تدشينه بالتعاون مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.


ويشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من المسؤولين، بجانب مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل المصنع بحضور رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع.
وحصل "تليجراف مصر" على المعلومات الأولية بخصوص مصنع القاطرات البحرية، حيث تم إنشاؤه على مساحة 9 آلاف متر مربع، ويتكوّن من ثلاثة قطاعات رئيسية، وهي "قطاع التقطيع - قطاع التشكيل - قطاع البناء"، وطاقته الإنتاجية تصل إلى إنتاج 10 قاطرات سنويًا.


10 قاطرات لقناة السويس

المصادر كشفت أيضًا أن المصنع سيقوم بتصنيع 10 قاطرات لصالح هيئة قناة السويس.
ويعد المصنع جزءًا من الترسانة الجديدة التي يتم تشييدها في مدينة سفاجا جنوب محافظة البحر الأحمر، التي تحتضن عدة مصانع، على رأسها مصنع قاطرات السفن، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مجموعة "روبرت آلن"، المتخصصة في الصناعات البحرية بأنواعها، وكذلك مصانع للفايبر جلاس الذي يتم استخدامه في صناعة اليخوت بمختلف أنواعها، بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية، وفي مقدمتها شركتي "ڤافيدياس" و"إينو" الإيطاليتين، بالإضافة لمصنع لليخوت الفاخرة، إلى جانب سعي الترسانة للعمل على تصنيع يخوت سياحية فاخرة يصل طول الواحد منها إلى 29 مترًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search