الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:48 ص

سلمان خان في حراسة مشددة بعد محاولة اغتياله.. ما القصة؟

سلمان خان

سلمان خان

شيماء رستم

A A

تدوال جمهور ومحبو النجم الهندي سلمان خان، صورا للفنان تحت حراسة مشددة وذلك بسبب تعرضه لمحاولة اغتيال جديدة.

محاولة اغتيال سلمان خان 

تعرض الفنان الهندي الشهير سلمان خان لمحاولة اغتيال أثناء وجوده في منزله في الأيام الماضية، مما تسبب في ذعر محبيه وجمهوره.

محاولة اغتيال سلمان خان كانت بعد عيد الفطر مباشرة، يوم الأحد 14 أبريل 2024، في الساعة الـ 5 صباحا بتوقيت الهند.

تم رصد شخصين على متن دراجة نارية مرتدين أقنعة ومسلحين وأطلقا 5 طلقات نارية، على منزل سلمان خان تخللت جدار منزل سلمان خان في مومباي.

رصد كاميرات المراقبة

الأمر الذي أفزع جمهور سلمان خان، هو أنه كان متواجدا في المنزل حين تم إطلاق النار على منزله، واتجه رجال الشرطة إلى منزله على الفور وحتى الآن هناك حراسة أمنية مشددة على النجم الهندي ومنزله.

ورصدت كاميرات المراقبة وجوه الشخصين اللذين حاولا اغتيال الفنان سلمان خان، فضلا عن التقاط أرقام الدراجة النارية التي تم التحفظ عليها من قبل رجال الشرطة.

وحاليا طلبت الشرطة من سلمان خان أن يأخذ كامل الاحتياطات والتقليل من الظهور في الأماكن العامة حفاظا على سلامته.

مرتكبو الواقعة 

وبعد ساعات من إطلاق النيران على منزل سلمان خان، اعترف رجل عصابة هندي يدعي “أنمول بيشنوي”، بأنه المسئول عن ذلك الأمر.

أنمول هو الشقيق الأصغر لرجل العصابات الهندي لورانس بيشنوي، الذي يمتلك عدواة كبيرة مع النجم الهندي سلمان خان.

ومن المفترض أن لورانس بيشنوي يقضي عقوبته خلف قضبان السجن، وتتم محاكمته في حوالي 700 قضية من بينهم قتل المغني الهندي سيدو موسيوالا عام 2022.

واعترف لورانس وأنول بيشنوي في رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي تتضمن “أن الهجوم الذي تم على منزل سلمان خان هو مجرد تحذير.. وأن هذا الأمر يثبت حجم قوتهم ووصولهم إلى عقر داره بهذه السهولة، وأنهم كانوا فقط يريدونه أن يعرف ذلك الأمر”.

رجل العصابات لورانس بيشنوي
انمول بيشنوي و رسالة التهديد

ما سبب العدواة؟

العدواة بين سلمان خان ورجل العصابات الهندي لورانس بيشنوي تعود إلى عام 1998، بسبب اصطياد الأول حيوان الظبي الأسود الممنوع صيده بالهند، لأنه مقدس لدى الهندوس ولكن سلمان خان مسلم.

وتم تبرئة سلمان خان عام 2018 بشكل نهائي من التهمة التي وجهت إليه منذ عام 1998 بتهمة الصيد غير المشروع لحيوان الظبي الأسود.

وأصدر حكم على سلمان خان في عام 2006، بالحبس 5 سنوات ودفع غرامة 154 دولارا، بتهمة قتل اثنين من الظبي الأسود، الذي يندرج تحت الحيوانات النادرة والمقدسة في ولاية راجاستان الغربية أثناء تصوير أحد أفلامه.

واستمرت القضية لسنوات عديدة بين إصدار الحكم و الاستئناف والتي انتهت بتبرئة سلمان خان بنهاية المطاف في عام 2018، بعد أن نال الدعم من الجمهور بالهند من خلال هاشتاج تبرئة سلمان خان.

ولم يكن سلمان خان وحده متهم بتقل الظبي الأسود بل كان هناك 4 نجوم من بوليوود آخريين، من بينهم ممثل تم قتله بالفعل من قبل لورانس بيشنوي.

ما سبب انتقام لورانس من سلمان؟

ينتمي لورانس بيشنوي إلى قرية هندية تقدس حيوان الظبي الأسود، ويجد أن سلمان خان قام بعمل لا يغتفر وإهانة كبيرة في دينه.

وبالفعل كل عام خاصة بعد عيد الفطر أو الأضحي يقوم لورانس بإرسال رجاله لتهديد سلمان خان ومحاولة اغتياله وهذا الأمر الذي جعل شرطة مومباي تسمح للنجم الهندي بحمل سلاح مرخص للدفاع عن حياته، وأيضا السيارة التي يتنفل سلمان خان بها مصفحة، وضد الرصاص.

search