السبت، 05 أكتوبر 2024

11:37 ص

هدية تذكارية وصورة.. تفاصيل زيارة رئيس وزراء بيلاروسيا الأهرامات

رئيس وزراء بيلاروسيا يزور منطقة الاهرامات

رئيس وزراء بيلاروسيا يزور منطقة الاهرامات

جهاد سداح

A A

زار رئيس وزراء بيلاروسيا، رومان جولوفتشينكو، والوفد المرافق له، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط  ومنطقة أهرامات الجيزة اليوم الثلاثاء على هامش زيارته الرسمية لمصر.

وخلال زيارته المتحف القومي للحضارة المصرية، كان في استقباله الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الدكتور أحمد غنيم، حيث رحب به والوفد المرافق وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، وقدم هدية تذكارية من المتحف.

رئيس وزراء بيلاروسيا بالمتحف القومي للحضارة

واصطحب المشرف على قاعات المتحف، سيد أبو الفضل، رئيس وزراء بيلاروسيا والوفد المرافق له في جولة داخل المتحف شملت قاعات كل من العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافيًا عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، عبر رئيس الوزراء البيلاروسي عن إعجابه بالمتحف، الذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة به والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، وأسلوب عرضها المتميز وخصوصا قاعة المومياوات، كما حرص على تدوين كلمة في دفتر زيارات المتحف، عبر خلالها عن امتنانه لحسن الاستقبال داخل المتحف وانبهاره بالحضارة المصرية العريقة.

رئيس وزراء بيلاروسيا يزور منطقة الاهرامات

وفي سياق متصل، استقبلت منطقة أهرامات الجيزة اليوم رئيس الوزراء البيلاروسي وكان في استقباله مدير عام منطقة آثار الهرم، أشرف محيي الدين، حيث اصطحبه في جولة بالمنطقة الأثرية، تضمنت  الهرم الأكبر من الداخل، ومنطقة البانوراما وتمثال أبو الهول، قام خلالها بشرح تاريخ المنطقة الأثرية وطريقة نحت تمثال أبو الهول.

وقد أبدى رئيس الوزراء البيلاروسي اعجابه بالحضارة المصرية حيث وجه العديد من التساؤلات عن طريقة بناء الهرم الاكبر وتاريخ الملك خوفو، كما حرص على التقاط الصور التذكارية بالمنطقة الأثرية تخليدا لهذه الزيارة.

search