السبت، 05 أكتوبر 2024

05:24 م

مهاجم سان جيرمان يُفضل فرنسا على الكاميرون بشرط (خاص)

هوغو إيكيتيكي

هوغو إيكيتيكي

محمود صبري

A A

يُفضل المهاجم الفرنسي الشاب هوجو إيكيتيكي، لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، تمثيل منتخب الديوك، على منتخب الكاميرون، وذلك على أمل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024.

ويعد لاعب باريس سان جيرمان المُعار لفرانكفورت هذا الموسم، واحدا من أبرز اللاعبين أصحاب الجنسيتين، حيث ولد لأب كاميروني وأم فرنسية، ويحق له تمثيل كلا الدولتين.

وذكر مصدر مقرب من إيكيتيكي، لـ"تليجراف مصر"، أن اللاعب صاحب الـ21 عامًا يفاضل بين الكاميرون وفرنسا في الوقت الحالي، لحسم مستقبله الدولي.

وأشار المصدر أن إيكيتيكي، ينتظر اتصالاً من المنتخب الفرنسي تحت 23 عامًا، للمشاركة في بطولة الألعاب الأولمبية 2024، وفي حال عدم تلقيه أي اتصال للمشاركة في البطولة سوف يحسم مستقبله مع الكاميرون.

وأكد المصدر أن رغبة إيكيتيكي هي المشاركة مع المنتخب الفرنسي، والتدرج في منتخبات الأعمار السنية المختلفة، حتى الظهور في تشكيل ديدييه ديشامب، ومع ذلك فإن ذلك الحلم قد يُحطم باختيار المنتخب الكاميروني، في حال عدم المشاركة في الأولمبياد.

مسيرة إيكيتيكي مع الأندية 

وبدأ إيكيتيكي، مسيرته المهنية من فريق ريمس الذي شارك معه خلال 28 مباراة في الفريق الأول سجل خلالها 11 هدفا، وقدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه، قبل الانتقال لفريق باريس سان جيرمان.

وشارك مع باريس سان جيرمان خلال 33 مباراة سجل خلالها أربعة أهداف وصنع مثلها، ليتم إعارته لفريق آينتراخت فرانكفورت الألماني.

ومع الفريق الألماني شارك إيكيتيكي خلال 13 مباراة في جميع المسابقات سجل خلالها هدفين وصنع هدفا وحيدا.

مسيرة إيكيتيكي مع منتخب فرنسا للشباب 

وشارك إيكيتيكي مع منتخب فرنسا تحت 20 عامًا خلال 6 مباريات فقط، لم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف.

search