السبت، 05 أكتوبر 2024

03:56 م

اكتشاف نوع من التقزم يمنح أصحابه حياة أطول بلا أمراض

التقزم

التقزم

A A

اكتشف العلماء نوعًا نادرًا من التقزُّم يحمي الأفراد من أمراض السرطان والسكري، ما يشير إلى أن الجين يمكن أن يكون المفتاح لحياة أطول، وفقًا لـ"ديلي ميل" البريطانية.

الإصابة بـ"متلازمة لارون"

و"التقزم" المعروف باسم “متلازمة لارون”، لا يتجاوز طول الفرد المصاب به أربعة أقدام، لأن أجسامهم لا تستطيع الاستفادة من هرمون النمو الخاص بهم الذي يتم إنتاجه في الدماغ.

ووجد العلماء الذين تابعوا مجموعة من البالغين المصابين بهذه المتلازمة لمدة 20 عامًا تقريبًا، كيف يمكن أن تكون حالتهم النادرة بمثابة هدية، تحميهم من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة، وربما تمهد الطريق لعلاجات مكافحة الشيخوخة.

السكري ومقاومة الأنسولين

وفي أحدث دراسة أجريت على هذه المجموعة، وجد فريق باحثين من كاليفورنيا والإكوادور أن الأشخاص المصابين بمتلازمة لارون لديهم انخفاض في نسبة السكر في الدم، ومقاومة الأنسولين، وكذلك ضغط الدم، مقارنة بأقاربهم الذين لا يعانون هذه الحالة.

كما وُجِد أن قلوب المشاركين في الدراسة أصغر من قلوب أقاربهم، وأن سماكة الشريان السباتي أقل، ومعدلات أيضًا أقل من الترسبات الشريانية، وهي المادة التي يمكن أن تضيق الشرايين وتؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية أو فشل القلب، أو جلطات الدم.

ويميل المصابون بمتلازمة لارون في الواقع إلى الحصول على مستويات عالية من هرمون النمو، لكن الطفرة الجينية لديهم تجعل أجسامهم غير قادرة على إنتاج الهدف للهرمون.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search