الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 ص

جريمة في الحرم الجامعي.. تطورات الحالة الصحية لطالبة الزقازيق

أرشيفية

أرشيفية

A A

كشفت مصادر تطورات الحالة الصحية، لطالبة كلية الطب الزقازيق، المعتدى عليها من زميلها بسلاح أبيض في الحرم الجامعي، في واقعة أعادت للأذهان واقعة الطالبة نيرة أشرف، طالبة المنصورة.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ"تليجراف مصر" أن الطالبة حضرت إلى مستشفى الزقازيق التعليمي الجامعي مصابة بكسر في اليد، وحالتها الصحية الآ، مستقرة، وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لها.
وكانت محافظة الشرقية شهدت اليوم الأربعاء حادثا مأساويا مشابها لواقعة طالبة المنصورة نيرة أشرف، حيث حاول طالب بكلية الطب بجامعة الزقازيق، إنهاء حياة زميلة له بالكلية ذاتها، لرفضها الارتباط به، مستخدما في ذلك سلاحا أبيض.

وفور ارتكاب الواقعة تم السيطرة على الطالب وضبطه، وإحالته للجهات المختصة، بينما أسرع شهود العيان وزملاؤها من المتواجدين في مكان الواقعة بنقل الفتاة إلى المستشفى المذكور لتلقي الرعاية الطبية اللازمة وإنقاذ حياتها.

بدورها تلقت مديرية أمن الشرقية، إخطارًا بورود بلاغ من نقطة شرطة مستشفى الزقازيق الجامعي، يفيد بوصول طالبة بكلية الطب مصابة بجرح قطعي في يدها جراء اعتداء أحد زملائها عليها بسلاح أبيض.

وانتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادث لتبين أسبابه والوقوف على كافة التفاصيل، فيما تحرر المحضر القانوني بالواقعة.

كما شهد محيط الغرفة المقيمة بها الطالبة، تواجدا أمنيا كثيفا، وزار عميد كلية الطب ورئيس الجامعة ورجال الأمن، الطالبة بالمستشفى للاطمئنان على صحتها.

وفتحت النيابة العامة تحقيقا لكشف ملابسات الحادث ومعرفة أسبابه، ودوافع الطالب للاعتداء على زميلته.

وأفادت مصادر أن الطالبة من قرية "شوبك بسطا"، التابعة لمركز شرطة الزقازيق، وتدرس بالفرقة الرابعة مع الزميل ذاته، مشيرة إلى أنه إثر خلاف بينهما تعدى عليها بسلاح أبيض، إلا أن الحضور من الطلاب أمسكوا به، وحالوا بينه وبينها، وتم التحفظ عليه في قبضة رجال أمن الداخلية بينما الطالبة في حالة صحية مستقرة.

واقعة فتاة الشرقية اليوم أعادت إلى الأذهان حادث الفتاة نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، التي أنهى زميلها محمد عادل، حياتها، بعدما ذبحها بسلاح أبيض، وانتهت القضية بإعدام المتهم.

search