السبت، 05 أكتوبر 2024

10:54 ص

لجنتان برلمانيتان تستعرضان حقوق الطفل في مصر

اجتماع لجنتي التضامن الإجتماعي وحقوق الانسان بمجلس النواب

اجتماع لجنتي التضامن الإجتماعي وحقوق الانسان بمجلس النواب

أسامة حماد

A A

ناقشت لجنتا التضامن الاجتماعي، وحقوق الإنسان بمجلس النواب تقرير المجلس القومي للطفولة والأمومة المقدم للجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان، والمهندسة نفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، وممثلي وزارات الخارجية والعدل، لاستعراض ومناقشة تقرير المجلس القومي للطفولة والأمومة المقدم للجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة، للرد على التقرير الجامع للتقريرين الدوريين الخامس والسادس،  في إطار تنفيذ الالتزامات الدولية التي تفرضها الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية ذات الصلة.

حقوق الطفل

واستعرض الاجتماع التحديات التي تواجه جهود تحقيق وتعزيز حقوق الطفل وحمايته، حيث يتمحور العمل في الوقت الحالي على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تعكس الإلتزام الثابت بتعزيز الإطار القانوني والمؤسسي لحقوق الإنسان وحقوق الطفل في مصر، وتحدد الأولويات والتدابير اللازمة لتحقيق هذا الهدف حيث تتقدم الحكومة المصرية بردها على قائمة المسائل المتصلة بالتقرير الجامع للتقريرين الدوريين الخامس والسادس لمصر المقدم للجنة حقوق الطفل.

حياة كريمة

وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة أعلن في الرابع من أبريل الماضي، توقيع برتوكول تعاون مع مؤسسة حياة كريمة، من أجل دعم وتعزيز حقوق الطفل.

وأعربت المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تطلعاتها لتعزيز حماية حقوق الطفل بالتعاون والشراكة مع مؤسسة حياة كريمة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي من خلال تحقيق الأهداف المشتركة والتي ترمي إلى توفير بيئة مناسبة لنمو الأطفال نموا صحيحا سليما، والعمل على حماية الطفل من كافة أشكال العنف والإساءة والاستغلال وإنفاذ حقه في مأوى آمن وتنمية وجدانية ومعرفية خاصة الأطفال المعرضين للخطر، وضحايا العنف، والمتسربين من التعليم، وأطفال الشوارع، والأطفال العاملين والمجني عليهم والشهود على الجريمة وذي الإعاقة، بما يتفق مع رؤية مصر 2030.

الاجتماع
الاجتماع
search