الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:31 ص

حزن في مانشستر سيتي على رحيل نجم الفريق لـ برشلونة

جوارديولا

جوارديولا

محمود صبري

A A

يفتقد المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الانجليزي، خدمات لاعب الوسط الألماني إلكاي جوندوجان الذي رحل خلال الصيف الماضي، لصفوف برشلونة.

وتعاقد برشلونة مع إيلكاي جوندوجان في صفقة انتقال حر الصيف الماضي بعد أن غادر مانشستر سيتي بعد عدم تمكنه من الاتفاق على تمديد عقده مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" يفتقد بيب جوارديولا، مدير مانشستر سيتي، مساهمات النجم الألماني، ويأسف لحقيقة أن السيتيزينز لم يبرموا صفقة جديدة مع لاعب خط الوسط.

وكان جوندوجان من بين أبرز لاعبي الفريق في ملعب الاتحاد، كما كان قائد الفريق عندما فازوا بالثلاثية التاريخية الموسم الماضي.

وجاء رحيل النجم الألماني عن مانشستر سيتي، بنتائج عكسية، حيث افتقدوا صفات جوندوجان القيادية وطبيعته الديناميكية، والتي لم تقابلها تعاقدات ماتيو كوفاسيتش أو ماتيوس نونيس.

افتقد مانشستر سيتي، وخصوصا جوارديولا، قدرة جوندوجان على تفكيك دفاعات الخصوم، خاصة خلال مواجهة ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

جوندوجان والشخصية القيادة

ويعد جوندوجان واحدا من أبرز اللاعبين في تشكيل نادي برشلونة، وأصبح جزءًا مهمًا في خطط تشافي هيرنانديز، بعد أن لعب 47 مباراة مع الفريق، وسجل خمسة أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة.

وكانت عقلية اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا أعلى من بقية زملائه في الفريق، وهو ما يأمل تشافي أن ينقله إلى اللاعبون الأصغر سنًا.

كما استدعى جوندوجان الفريق عندما خسر أمام ريال مدريد على أرضهم في الدوري الأسباني، كما انفعل على رونالد أرواخو بعد الحصول على بطاقة حمراء خلال مواجهة مانشستر سيتي في دوري الأبطال.

search