الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:32 م

20 جنيهًا.. ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب اجتماع الفيدرالي

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، بنحو 20 جنيهًا (عيار 21 الأكثر انتشارًا)، متأثرة بصعود الأوقية في البورصة العالمية، في ظل ترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم، لتحديد مصير أسعار الفائدة، مع تزايد التوقعات بتثبيتها.

وقال المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات، سعيد إمبابي، إن توحيد سعر صرف الدولار بالسوق المحلية دفع تجّار الذهب الخام إلى التصدير لتحقيق هامش ربحي بنسبة 2%، إذ كانت السوق الموازية فرصة لتعزيز أرباح التجار.

وأوضح إمبابي، أن تجار الذهب الخام يشترون من المواطنين حاليًا بأسعار أقل من السعر العالمي، بجانب فرق سعر البيع وسعر الشراء المحلي، ما يعزّز من هامش الأرباح، مضيفًا أن القضاء على السوق السوداء للعملة قلّص فرصة أرياحهم، خاصة مع تراجع الطلب.

وأضاف أن سوق الذهب كان المحرك الرئيسي لحركة الدولار بالسوق الموازية خلال الأزمة الماضية، خاصة مع تطبيق دولار للصاغة، لافتًا إلى أن قرار رفع أو تثبيت أسعار الفائدة الأمريكية، يحد من توجه المستثمرين لأدوات الدين بالأسواق الناشئة، ومنها مصر، ومن ثم قد يجد الدولار بالسوق المحلية مقاومة في التراجع خلال الفترة المقبلة مع تقلص حجم الأموال الساخنة.

سعر الذهب عالميا

وصعدت أسعار الذهب في البورصة العالمية بنحو 10 دولارات، لتصل الأوقية إلى 2295 دولارًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

حقق سعر الذهب عيار 21 نحو 3075 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 24

بلغ سعر الذهب عيار 24 مستوى 3514 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

حل سعر الذهب عيار 18 عند 2636 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14 نحو 2050 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب 

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 24600 جنيه.

search