الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 ص

"أبوها رفضه".. طالب يقطع إصبع زميلته بطب الزقازيق

كلية الطب بجامعة الزقازيق

كلية الطب بجامعة الزقازيق

الشرقية - ياسمين عزت

A A

بعد ساعات من دخولها المستشفى إثر اعتداء زميلها عليها وتسببه في طعنها وقطع أحد أصابعها، غادرت الطالبة مريم محمد، ضحية زميلها بكلية الطب غرفة العمليات بعد إجراء جراحة عاجلة لها بمستشفى الزقازيق الجامعي.

الجراحة تضمنت ترميم جرح قطعي في إصبع “مريم” السبابة، أدى إلى قطع أحد أربطة اليد، بعد أن تعرّضت للطعن بسلاح أبيض على يد زميلها، لرفض والدها زواجها منه، وأصيبت الفتاة بثلاث طعنات أخرى.

الغريب في الواقعة أن الطالبة كانت قد طلبت من رجال الأمن وشهود العيان داخل الحرم الجامعي، عدم إيذاء زميلها رغم تعديه عليها.

وبحسب شهود عيان، فإن الشرطة ضبطت طالب الطب المتعدي على زميلته وجرى تسليمه إلى نقطة شرطة المستشفى.

سبب الواقعة

كانت مديرية أمن الشرقية قد تلقت بلاغًا يفيد بتعدي طالب بكلية الطب جامعة الزقازيق على زميلته بالفرقة الرابعة، بعدما بلغه أن الطالبة تمت خطبتها، فيما أفاد أحد أصدقاء الشاب أنه كان يود خطبتها بعد زمالة دامت 4 سنوات فضلًا عن كونه من أهل قريتها وكان قد تقدم لخطبتها أكثر من 3 مرات إلا أن والدها رفض الخطبة.
وقال صديق للجاني “ما أن علم صديقي بخطبة الفتاة جن جنونه واستوقفها داخل مستشفى الزقازيق الجامعي ليسألها ثم تفاجأ الجميع بأنه انهال عليها وأحدث بها الإصابات”.

في سياق متصل، كانت غرفة الطالبة الضحية قد شهدت تواجدًا أمنيًا كثيفًا، فيما اطمأن على صحتها عميد كلية الطب ورئيس الجامعة وعدد كبير من المسؤولين.

search