الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:32 ص

موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024

اجتماع محافظ القاهرة اليوم

اجتماع محافظ القاهرة اليوم

ينتظر الكثير من المواطنين موعد بدء استقبال طلباتهم للتصالح في مخالفات البناء 2024، والذي حدده محافظ القاهرة في اجتماع اليوم الأربعاء.

ويستعرض "تليجراف مصر"، موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024، والأوراق المطلوبة في سياق ذلك التقرير.

موعد استقبال طلبات التصالح في مخلفات البناء 2024

عقد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال اجتماعًا موسعًا اليوم الأربعاء لمناقشة الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023.

ومن المقرر أن يتم بدء استقبال طلبات التصالح اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 7 مايو 2024، حسبما وضح محافظ القاهرة في الاجتماع اليوم.

وذكر محافظ القاهرة خلال الاجتماع، أنه تم الانتهاء من تدريب العاملين على بنود قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية بمختلف التخصصات.

ووجه بتقديم كافة التيسيرات، وتبسيط الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح، لتسريع معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل، ونسب الإنجاز بكل حى على مستوى المحافظة ،وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن.

وأكد محافظ القاهرة على، ضرورة قيام الأحياء بالإعلان عن المستندات والشروط، التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد، والتي يجب توافرها للتصالح، وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء تيسيرًا على المواطنين.

الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024

- صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بمقدم طلب التصالح.

- مستند التصالح أو نموذج “10”.

- نسختين من الرسومات الإنشائية أو الهندسية أو أحدهما، من مهندس معتمد بنقابة المهندسين.

- تقرير هندسي من مهندس مدني مقيد، ويفيد ذلك التقرير بأن الهيكل الإنشائي للمبنى يتحمل القيام بالأعمال المطلوبة استكمالها.

- مراجعة الأوراق من إدارة التخطيط ومطابقة البيانات، ومن ثم تعديل قرار قبول التصالح بإضافة التصريح، باستكمال أعمال الدور دون دفع أي رسوم.

search