السبت، 05 أكتوبر 2024

11:58 ص

بعد تقبيله يد أبو العينين.. 10 معلومات عن الدكتور حسام موافي

الدكتور حسام موافي

الدكتور حسام موافي

انتشرت خلال الأيام الماضية صورة لأستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العينين، الدكتور حسام موافي وهو يقبل يد رجل الأعمال محمد أبو العينين، أثناء عقد قران ابنته مريم، ما أثار حفيظة رواد التواصل الاجتماعي ما بين معارض ومتضامن.

وتوالت تعليقات مختلفة من جماهير مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مهاجم ومدافع، فأحد المتابعين عبر عن غضبه قائلًا “شعرت بالحزن عندما رأيت هذه الصورة على صفحات التواصل الاجتماعي.. الدكتور حسام موافي في حفل زفاف نجلته.. يقبل يد رجل الأعمال محمد أبو العينين.. مشهد مقزز ومبتذل.. أصابني بالغثيان”.

وتابع مستنكرًا “ما الذي يجعل طبيب مشهور مخضرم في مجاله، ومتدين مثل الدكتور حسام موافي يفعل تلك الحركة التي ترونها أمامكم؟..

ووجه عتابًا له "لماذا يا دكتور؟ أين كرامتك وأين عزتك؟ هل لا تخاف على مظهرك أمام متابعينك ومحبينك وتلاميذك”.

 

وجاء تعليقًا آخر مدافعًا نصه؛ “أستاذ دكتور حسام موافي لم ار منه إلا خيرًا، علمنا الباطنة بطريقة جميلة، ومحاضرات رائعة، وكانت تطوعًا ومجانًا، ولم يتقاض أي أجر، وكنا بنيجي من عين شمس نحضر في القصر العيني، لقوة محاضراته، أي حاجة تمس حياته الشخصية لا تعنيني، فمن تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته حتى يفضحه داخل بيته، فلولا ستر الله لانفضحنا”.

من هو الدكتور حسام موافي؟

الدكتور حسام أحمد موافي، تخرج في كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة، عام 1968 بتقدير عام جيد جدًا، مع مرتبة الشرف، وكان من أوائل الدفعة حينها.

وحصل الدكتور موافي على ماجستير في القلب، وماجستير في أمراض الباطنة، ومن ثم دكتوراه في أمراض باطنة، وتعين أستاذا مساعدا في طب أمراض الباطنة، ومن ثم تعين أستاذا لطب الحالات الحرجة، وأخيرًا رئيسًا لقسم الحالات الحرجة.

واختار الدكتور حسام موافي تخصص الباطنة، اقتضاء بالدكتور جلال السعيد، الذي أنبهر بشخصيته وعلمه، أثناء دريسه له في “البكالوريوس”، وكان يعتبره بمثابة الأب والأخ والصديق.

وتعين الدكتور حسام موافي، نائبا بقسم القلب للأمراض الباطنية، ثم انتدب لقسم الحالات الحرجة، وأصبح رئيسا للقسم عام 1990، بصدور قرار وزاري بعمل قسم حالات حرجة، لأنه لم يكن موجودًا من قبل.

search