السبت، 05 أكتوبر 2024

04:24 م

تامر أمين يبرز انفراد "تليجراف مصر" بنشر وصية أحمد زكي بخط يده

انفراد تليجراف مصر بنشر وصية الراحل أحمد زكي

انفراد تليجراف مصر بنشر وصية الراحل أحمد زكي

جاسم حسن

A A

أبرز الإعلامي تامر أمين، الانفراد الذي نشره "تليجراف مصر" بخصوص وصية الفنان الراحل أحمد زكي المكتوبة بخط يده، والتي عبر فيها عن رغبته الشديدة في إبعاد زوجته السابقة هالة فؤاد عن ابنهما "هيثم" حال وفاته.

وكشف الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، رئيس تحرير "تليجراف مصر"، في حواره ببرنامج "آخر النهار" على قناة "النهار" الفضائية، تفاصيل هذه الوصية التي كتبت على إحدى أوراق شركة "أفلام أحمد زكي" بخط يد الراحل وتحمل توقيعه.

وأشار عبد الراضي إلى أن نجل أحمد زكي، هيثم، عاش فترة طويلة بعد وفاة والدته برفقة جده المخرج أحمد فؤاد، وذلك حتى توفي الأخير عام 1992.

وانفرد "تليجراف مصر" بنشر وصية "النمر الأسود" لأول مرة منذ وفاته، والتي عثر عليها الباحث والمؤرخ مكرم سلامة- أحد أشهر جامعي الوثائق والأرشيفات في مصر والعالم العربي- منذ سنوات عدة.

الوصية كتبها النجم الراحل على أحد أوراق شركته الخاصة "أفلام أحمد زكي" بخط يده وتحمل توقيعه.

وصية أحمد زكي

جاء في الوصية: "أقر أنا أحمد زكي عبد الرحمن بدوي، بطاقة شخصية 9913 العجوزة، الساكن في 6 شارع الجزائر العجوزة، أن يكون السيد سمير عبد المنعم السيد محمد كسبة، ابن خالي، وصيًا على ابني هيثم أحمد زكي بعد أن ينتهى بي العمر بعد وفاتي، ويكون مسؤولا عنه".

أوضح زكي في الوصية:" وليس السيد أحمد فؤاد أو ابنه هشام فؤاد أو هالة فؤاد، وليس لهم الحق في أي شيء يخصني".

تراجع عن الوصية

الملاحظ أن الوصية لا تحمل أي تاريخ، ويبدو أن النجم الراحل كتبها بعد زواج طليقته وحب عمره الفنانة الراحلة هالة فؤاد عام 1990 من الخبير السياحي عز الدين بركات، والمؤكد أنه تراجع عنها فيما بعد، خاصةً وأن نجله الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، ظل لفترة طويلة بعد وفاة والدته يعيش مع جده المخرج أحمد فؤاد حتى وفاته عام 1992، وانتقل بعدها للعيش في سن العاشرة مع خاله المخرج الراحل هشام فؤاد الذي غيبه الموت عن عالمنا في يوليو 2011.

الأمر الذي يؤكد أيضًا تراجع أحمد زكي عن وصيته الذي ينشرها "تليجراف مصر"، أنه في أثناء معرفة خبر وفاة "هالة" عام 1993، سقط على الأرض حزنًا من الخبر، ووقف في العزاء بجوار زوجها، وتحدث بمرارة عن فقدانها وحبه الكبير لها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search