الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:50 ص

إنريكي يُعادل رقم جوارديولا وبينتيز في دوري الأبطال

لويس إنريكي

لويس إنريكي

محمود صبري

A A

يستضيف بروسيا دورتموند الألماني، نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، على أرضية ملعب سيجنال إيدونا بارك، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح لويس إنريكي، المدير الفني للفريق الباريسي، ثالث مدرب إسباني فقط يصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريق غير إسباني، بحسب ما أوردت صحيفة " أوبتا خوسيه " .

وعادل لويس إنريكي إنجاز رافائيل بينيتيز (ليفربول، ثلاث مرات) وبيب جوارديولا (بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي - كلاهما ثلاث مرات) وصولا إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

بالنسبة إلى إنريكي نفسه، فإن هذا يمثل ثاني مباراة له في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مسيرته التدريبية. 

وفي موسم 2014/15، تفوق برشلونة تحت قيادته على بايرن ميونخ في هذه المرحلة قبل أن يتغلب على يوفنتوس في النهائي.

يذكر أن فريق لويس إنريكي توج رسميًا بلقب البطولة الفرنسية الثانية عشرة في نهاية الأسبوع الماضي.

تاريخ مواجهات بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان

التقى الفريقان من قبل في 6 مباريات في كافة البطولات، واستطاع فريق باريس تحقيق الفوز مرتين، مقابل فوز وحيد لصالح بروسيا دورتموند، وتعادل الفريقان في 3 مناسبات.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات للموسم الحالي بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.

تأهل باريس إلى نصف نهائي الأبطال

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، إذ فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

تأهل بوروسيا إلى نصف نهائي الأبطال

وأطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح أتليتكو.

search